عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«هيرمس» تنفذ أكثر من 10 صفقات استثمارية خلال 2016

هيرمس - صورة ارشيفية
هيرمس - صورة ارشيفية

أعلنت شركة المجمكوعة المالية هيرمس، أنها نجحت فى الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ أكثر من 10 صفقات استثمارية خلال عام 2016 تتنوع بين صفقات الطرح والدمج والاستحواذ وترتيب وهيكلة الديون بأسواق رأس المال.


وخلال الربع الأخير من عام 2016 قام الفريق بدور المستشار المالي في صفقة استحواذ الشركة المتطورة للخدمات البترولية (أديس) على ثلاثة حفارات بحرية في المملكة العربية السعودية من شركة هيركليز أوفشور مقابل 65 مليون دولار.


من خلال القيام بدور المنسق الرئيسي في تدبير قرض مشترك بقيمة 55 مليون دولار مع القيام بدور الضامن في تأمين جزء من هذا القرض، كما قام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بدور الوسيط والمستشار المالي الأوحد لشركة Litat Group في صفقة بيع حصة الأغلبية من أسهم شركة صلب مصر.


وقد بلغت قيمة الصفقة 1.4 مليار دولار وهي أكبر صفقة دمج واستحواذ يتم تنفيذها في السوق المصري خلال الآونة الأخيرة، فضلا عن كونها أحد أكبر الصفقات التي تم إتمامها في أسواق الشرق الأوسط خلال عام 2016.


وبالإضافة إلى ذلك قام الفريق بتقديم خدماته الاستشارية في اتفاقية الشراكة بين مجموعة حسن علام القابضة ومؤسسة التمويل الدولية، حيث قامت المؤسسة بموجب الاتفاقية بضخ استثمارات تبلغ قيمتها 20 مليون دولار في شركة حسن علام بهدف المساهمة في خطة التطوير التي تتبناها الشركة، تمهيدًا لعملية الطرح المحتملة لأسهم الشركة، كما نجح الفريق في ترتيب سلسلة من صفقات الدمج والاستحواذ وعمليات الطرح العام بأسواق المنطقة والمرتقب تنفيذها خلال عام 2017.