عاجل
السبت 18 مايو 2024

بالصور.. مباحثات لإنشاء خط ملاحي ثابت بين الإسكندرية ومرسيليا

الميزان

وصلت إلى ميناء الإسكندرية، اليوم، السيدة مونيكا بونفاليه مدير القطاع التجاري لميناء مرسيليا الفرنسي، ومعها وفد رفيع المستوى لدراسة إنشاء خط ملاحي ثابت بين ميناء الإسكندرية وميناء مرسيليا لنقل الخضروات والأغذية الطازجة.


وأكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن النقاش بدأ بعقد اجتماع موسع تناول فيه الجانبان حجم التبادل التجاري بين البلدين، وعرض لأهم الخطوط والتوكيلات الملاحية المقترحة للعمل علي الخط الجديد.


من جانبه قال اللواء بحري ا ح . مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندريةـ إننا علي استعداد لتقديم كافة الإجراءات والتيسيرات لإنجاح هذا الخط للمساهمة الفعالة في زيادة حجم التبادل التجاري بين ميناء الإسكندرية والموانئ الأوربية.


وأضاف عطية، أن هذه المباحثات تأتى في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها بين ميناء مرسيليا وميناء الإسكندرية، وسوف تعود هذه الاتفاقية بالفائدة علي الجانبين في المجالات المختلفة وخاصة في مجال تشغيل الميناء وإدارته، وفي تبادل الزيارات بين المختصين في الميناءين للاطلاع علي أحدث التطورات بكل منهما والعمل عل نقل المعرفة والخبرات، وتشكلت لجنة مشتركة من ممثلي الطرفين تجتمع بشكل دوري في الميناءين.


حضر المباحثات عدد من ممثلي غرفة ملاحة الاسكندرية وممثلون من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وفريق عمل من الجانبين.