عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

تشكيل جديد بإدارة «سي أي كابيتال».. خلال أيام

محمود عطالله - ارشيفية
محمود عطالله - ارشيفية - الميزان نيوز

قال محمود عطالله، الرئيس التنفيذى لشركة سى آى كابيتال القابضة، إنه سيتم عقد جمعية عمومية للشركة خلال الأسبوعين المقبلين لانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، بجانب إخلاء مسؤولية المجلس الحالى.


وأكد عطالله أن الشركة مستمرة فى خطته المستقبلية، بشأن دعم الشركة، وطرح حصة من الأسهم فى البورصة عبر طرح عام، نظرًا لوجود حصة أقلية تابعة للبنك التجارى الدولى بـ 25.2% من رأسمال سى اى كابيتال.


وقال إنه تمت الموافقة على بيع 74.7% من الشركة لصالح مجموعة من رجال الاعمال، موزعة ما بين 65% من الاسهم لـ 17 رجل أعمال، وتم تخصيص الحصة المتبقية لـ 10 الى 15 من القائمين بالادارة التنفيذية لسى اى كابيتال، وذلك وفقا لما ذكرته جريدة المال.


وأوضح أن كلا من رجال الأعمال علاء عرفة ومحمود الجمال وإسماعيل ترك حصلوا على 9.8% من أسهم سى آى كابيتال، كما حصل رجل الاعمال فهد خاطر رئيس مستشفى السلام الدولى على 7.5%، وياسر العدوى على 6.9%، وصديق عفيفى على 4.8%، وايمن عباس على 0.9%


وأعلنت البورصة اليوم، عن تنفيذ صفقة على 74.75% من أسهم شركة سى آى كابيتال القابضة التابعة البنك التجاري الدولي، بقيمة اجمالية 710.158 مليون جنيه.


وضمت قائمة المتقدمين علاء عرفة، رئيس شركة العرفة جروب، ورجل الأعمال السعودى، إسماعيل ترك، مالك شركة هابيتات للأثاث، وبعض أفراد من عائلة زهران، وفهد خاطر رئيس مستشفى السلام الدولى، ومحمد إسماعيل منصور، العضو المنتدب لشركة مانفودز، المالكة لـ 100% من أسهم شركة ماكدونالدز مصر، وعائلة الجمال، وكريم زهران وأيمن عباس، فى حين لم يحصل رجال الأعمال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك السابق، وشركة كومباس كابيتال، ممثلًا لها شامل أبوالفضل، ورجل الأعمال طارق عشى على عدم ممانعة الرقابة المالية.