عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

تدشين أول أكاديمية من نوعها لتعليم القيادة بالإسكندرية.. 25 مارس

الميزان

تشهد محافظة الإسكندرية السبت 25 مارس، تدشين «أكاديمية مصر للقيادة»، بحضور عدد من رجال الدولة والمسؤولين بالحكومة، قيادات جامعة الاسكندرية، مؤسسات المجتمع المدنى، السلك الدبلوماسى والقنصلي، والشخصيات المعنية بقطاع النقل بمصر، حيث تعد الأكاديمية الأولى من نوعها بمصر لتعليم القيادة وفق معايير عالمية، بالشراكة مع معهد الإمارات للسياقة.


وأكدت الأكاديمية، في بيان لها صباح اليوم، أن عدم التدريب الجيد للعنصر البشري يشكل العامل الرئيسي في أسباب حوادث الطرق، مشيرة إلى أن المؤتمر الافتتاحي للأكاديمية سيكشف عن الواقع التى يواجهها المواطن على الطرق والحلول المطروحة طبقًا للمعايير الدولية.


وأضافت الأكاديمية، أن الإحصائيات المعلنة عن جهاز التعئبة والإحصاء تشير إلى أن حوادث السيارات على الطرق المصرية تتسبب في وفاة ٨ اشخاص، وإصابة ٣،٢ آخرين كل ساعة، فيما تبلغ نسبة الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية 63% من إجمالى حوادث الطرق، بخلاف الخسائر الاقتصادية التي تصل لأكثر من 6 مليار جنيه سنويًا.


وأكدت الأكاديمية، أنها تقدم للسوق المصري منظومة لتعلم قيادة المركبات وفق معايير دولية، تبدأ بالمحاضرات النظرية ثم باستخدام أجهزة المحاكاة المختلفة والتي تستخدم لأول مرة فى مصر، يليها التدريب العملي داخل مضمار، وتنتهي بالقيادة الحرة على الطريق بمساعدة مدربين حاصلين على رخصة معلم بعد إتمام دورات تدريبية متخصصة.


ونوهت الأكاديمية، أنها تهدف إلى إعادة تأهيل السائقين الحاصلين على رخص القيادة، وخلق جيل جديد من السائقين مدرب على أحدث القواعد والمعايير الدولية، والعمل على الحد من الهجرة الغير شرعية بتوفير فرص عمل للشباب داخل وخارج مصر، مع الأخذ فى الاعتبار زيادة موارد الدولة، وتحقيق التوعية المجتمعية بالسلامة المرورية والسلوكيات.


وشددت الأكاديمية، أنه خلال مراسم الافتتاح سيتم الإعلان عن توقيع عددًا من الاتفاقيات مع الجهات الحكومية، ومجتمع الأعمال، والمجتمع المدني لخدمة الأهداف الاستراتيجية للمشروع والتى من ضمنها تطوير منظومة التعليم الفنى فى مجال قيادة المركبات بكافة أنواعها، بالإضافة إلى توقيع عقد لخلق فرص عمل للسائقين خارج مصر.