عاجل
الأحد 12 مايو 2024

ارتفعت صادرات المجلس التصديري للصناعات الغذائية لـ 2.7 مليار دولار

الميزان

قالت هبة سهيل، مسؤول المعارض بالمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن القطاع من القطاعات الواعدة وتستطيع تحقيق طفرة، بسبب الظروف المناخية المواتية فى مصر بالإضافة إلى وجود قطاع الثروة الحيوانية بما يضمن توفير اللحوم والألبان كمدخلات للصناعة، فضلا عن توافر وسائل النقل والموانئ التى تستخدم فى التصدير واستقبال مواد الخام.


وأضافت سهيل، أن صادرات المجلس التصديرى للصناعات الغذائية ارتفعت خلال العام الماضى بنسبة 2% لتبلغ 2.7 مليار دولار مقابل 2.6 مليار دولار خلال 2015.


وأشارت سهيل خلال كلمتها، في فاعليات الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولى المقام فى أرض المعارض فى الفترة من 15 الى 24 مارس الجارى، تحت شعار "أفريقيا فى قلب مصر"، إلى أن قطاع الصناعات الغذائية استطاع خلال العام الماضى الاستحواذ على نحو 13 فى المائة من إجمالى صادرات مصر غير البترولية البالغة نحو 20 مليار دولار، فيما بلغ حجم استثمارات القطاع نحو 98.5 مليار جنيه وفق بيانات مركز تحديث الصناعة.


وأوضحت أن صادرات القطاع للدول العربية خلال العام الماضى زادت بنسبة 4 % مقارنة بـ2015 خاصة فى دول لليبيا والسودان والأردن، ويستهدف خلال العام الحالى زيادة صادراته وخاصة إلى السوق الافريقي من خلال المشاركة فى المعارض الدولية والبعثات الترويجية، حيث من المقرر مشاركته فى بعثة ترويجية للسوق الكينى فى الفترة من 2 الى 6 ابريل المقبل.