عاجل
السبت 18 مايو 2024

في ذكرى مبادرة السلام.. 1800 شخصية عالمية يشاركون HWPL مؤتمر «نبذ العنف» بكوريا الجنوبية

السيد مان هى لي رئيس
السيد مان هى لي رئيس منظمة HWPL

أحيا، أمس، منتدى السلام العالمي لمنظمة الثقافة والسلام العالمي "HWPL" والتابعة لمنظمة السلام الدولية بالأمم المتحدة "DPI"، الذكرى السنوية لتأسيسه بحضور 1800 شخصية عامة، في سيول بكوريا الجنوبية.


وفي ذكرى إعلان مبادرة "DPCW"، "السلام ووقف الحرب" المعلنة في نفس التاريخ من عام 2016، يؤكد المنتدى على أهمية حركة السلام العالمية في الوقت الراهن، إضافة الى التقدم الفعال في إطار حملة السلام وتشريعه لتأسيس مبدأ من مبادئ القانون الدولي من أجل السلام.


وأكد رئيس منظمة الثقافة والسلام العالمي، السيد مان هي لي،: أن بناء السلام "ليست مهمة فردية" فهو هدف مشترك للمجتمع العالمي، مشيرًا إلى أن الدين هو جوهر السلام، وليس جوهر الصراع والعنف، مؤكدا ضرورة توحيد التوجهات لأجل السلام وتحديدا في العالم العلماني الديني.


وأوضح الأمين العام لمنظمة "HWPL"، دونج مين إيم، أهمية مشاريع السلام في HWPL، قائلا: "إن العمل لوضع حد للحرب في عالمنا وجعله الأساس لعالم من السلام الدائم، هو أمر غير مسبوق في التاريخ، متابعًا "إن حل السلام بيد كل واحد منا لأن نصبح رسل سلام".


من جهته قدم بوب هاي كيم رئيس المجلس المركزي البوذي للتوحيد الوطني، صورة من خطط عمل "HWPL " في تحقيق السلام، وقال: "ان الشباب والنساء هم كبش الفداء الرئيسية في الحرب ولكن حتى في هذا الأمر، يجب أن نواجه حقيقة أن الشباب والنساء يقفون طوعا في المقدمة لبناء أساس السلام مع HWPL".


وتمت صياغة مبادرة DPCW مع كتابة 10 مقالات و38 بندا من HWPL بوجود خبراء قانونيين في القانون الدولي استنادا إلى روح ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واعلان "DPCW " الذي يدعو إلى السلام باعتباره النظام العالمي من خلال الاحترام على القانون الدولي والحرية العرقية الدينية، ونشر ثقافة السلام.


وتساهم الجهود لتعزيز التعايش السلمي مع مبادرات منظمة HWPL في حل النزاعات لزيادة التفاهم المتبادل التي يمكن بها كبح جماح العداء، وقد عقدت الندوات والفعاليات الثقافية على المستويين المحلي والدولي من خلال HWPL للتغلب على الحدود الدينية أو العرقية، وشملت مناطق النزاع حيث التهديدات المتواصلة في سوريا وفلسطين واسرائيل بهدف رفع مستوى الوعي لبناء السلام.