عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزير التموين: 500 مليون جنيه خسائر «الكارت الذهبي»

على المصلحي وزير
على المصلحي وزير التموين - جريدة الميزان الاقتصادي

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يكون هناك زيادة فى الدعم حتى 30 يونيو 2017، لأن الموازنة معتمدة، موضحًا أنه سيسعى لبحث التوافق مع وزير المالية على زيادة الدعم عقب هذا التاريخ، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن خسائر الكارت الذهبي للمخابز تصل لنحو 500 مليون جنيه فى أقل تقدير.


وأشار «المصيلحي» خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المقرر مراجعة كميات الخبز بالكروت الذهبية عقب الانتهاء من تحويل كل البطاقات الورقية إلى ذكية، والتأكد من حصول المواطنين على البطاقات الإلكترونية.


وألمح وزير التموين والتجارة الخارجية، إلى صدور تعليمات لمديرى المديريات فى محافظتى الجيزة والإسكندرية بزيادة الحد الأدنى للكارت الذهبى فى هذه المحافظات مع مراجعة البيانات وتحديثها.


وقال: ما تم إنفاقه على الخبز بالكارت الذهبي يقرب من 2 مليار جنيه، قائلاً: «بالميت يتم إنفاق 2 مليار جنيه على الخبز بالكارت الذهبي منهم 50% بيتصرفوا صح والباقي خطأ».


تجدر الإشارة إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض حصة الكارت الذهبى لأصحاب المخابز من 3000 رغيف يوميا إلى 500 رغيف يومياً للكارت الواحد.