عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

اليوم.. بدء تحصيل القسط الثاني لحاجزي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر

مى عبدالحميد - ارشيفية
مى عبدالحميد - ارشيفية - الميزان نيوز

تبدأ وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، تحصيل القسط الثانى بقيمة 4 آلاف جنيه لحاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى المحولين من مدينة القاهرة الجديدة ومدينة السلام وحاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر، ويستمر سداد الأقساط حتى منتصف شهر مارس المقبل.


وأكدت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، أن المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة إلى مدن الشروق و15 مايو وبدر، وحاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر فسيتم تحصيل القسط الثانى بداية من 1 مارس وحتى منتصف الشهر.


وأشارت إلى أن الحاجزين الذين لم يقوموا بسداد القسط الأول الذي كان مقررا سداده فى الأول من نوفمبر من العام الماضي، متاح لهم سداد القسطين إضافة إلى غرامة التأخير.


وأوضحت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن بنك التعمير والإسكان أرسل رسائل نصية على أرقام تليفونات الحاجزين لتحصيل قيمة الأقساط ربع السنوية عن طريق خدمة فورى المتعاقد معها، والتى يتوافر لديها عدد من المنافذ الموزعة على مستوى كافة مدن ومحافظات الجمهورية، تبلغ 60 ألف منفذ، بالإضافة لأكثر من 300 فرع من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى.


وأضافت رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، أن جميع الحاجزين المعلن عنهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئيًا من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعي، لافتة إلى أنه يتم حاليا إجراء الاستعلام الميدانى عن محل الإقامة ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر من بداية دفع أول قسط حتى تكون بيانات تقارير الاستعلام محدثة، وستقوم البنوك بإجراء استعلام ائتمانى نهائى لهم، واستكمال إجراءات التخصيص للمقبولين.