عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديووالصور.. وزير القوى العاملة: الشباب محبط بسبب البطالة

 محمد سعفان وزير
محمد سعفان وزير القوى العاملة - خاص الميزان الاقتصادي

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن هناك إرادة لدى الدولة والحكومة للقضاء على شبح البطالة، خاصة أن معدل البطالة العام ١٢.٦٪ يعتبر رقما مخيفا، مؤكدًا أن الشباب يعاني من الإحباط بشكل غير طبيعي، بسبب ندرة فرص العمل، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسى بالقضاء على الواسطة والمحسوبية في توفير الوظائف، لأنها نوع من أنواع الفساد.


أشار «سعفان»، خلال احتفالية وزارة القوى العاملة، لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ 100 متدرب، من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية إلى أن لدى الوزارة توجيهات لتقليل هذا الرقم وبسرعة، قائلا «محتاجين كل يد عاملة تدى دفعة للإنتاج فى هذة المرحلة».


وأكد الوزير، أن الاحتفالية تأتي تنفيذا للبروتوكول المبرم بين الوزارة وشركة «شلمبرجير» للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، ويستهدف البروتوكول تدريب 900 عامل على مدى فترة 3 سنوات.


وأوضح الوزير إن فترة التدريب لكل دفعة 4 أشهر، يتم تدريب العمال فيها على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلى، والمهارات الشخصية ، والتدريب العملي بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.


أشار الوزير إلى أهمية تواجد المرأة ومشاركة 30فتاة متدربة اليوم من اصل 100متدرب وخاصة ان المرأة المصرية تحتاج منا جميعا الاهتمام.