عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«الصناعة»: دعم تمويلي للابتكارات والحلول التكنولوجية

الميزان

قالت حنان الحضري، مقرر مجلس التكنولوجيا والابتكار بوزارة الصناعة، خلال كلمتها بمؤتمر الأعمال لخلق فرص استثمار مبتكرة، أن المؤتمر إقامة معرض للبنوك والجهات التمويلية أثناء المؤتمر يهدف لعرض الفرص التمويلية المتاحة لدعم الحلول الصناعية والاستثمارات المختلفة في القطاع الصناعي، ودعم الابتكارات في القطاع الصناعي.


وأضافت أن مشاركة المعهد التكنولوجي لصناعات الدباغة والجلود الإسباني INESCOP في المؤتمر، وهو من المراكز العالمية الرائدة في تقديم حلول تكنولوجية في مجال توفير الطاقة والمحافظة على البيئة لصناعات الدباغة والجلود والذي سيقوم بعرض الحلول التكنولوجية الجديدة في هذا المجال.


ومن جانبها اوضحت جيوفانا تشيلي مديرة المكتب الاقليمي لمنظمة اليونيدو ان المؤتمر ياتي في اطار تنفيذ احد مكونات برنامج تحول دول البحر المتوسط نحو الاستهلاك والإنتاج المستدام SWICH-MED، والذي ينفذ بدعم من الاتحاد الاوروبي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.


أضافت أن البرنامج يهدف إلى الحد من التلوث الناتج عن المناطق الصناعية شديدة التلوث، والتي تشكل عبئًا بيئيًا في منطقة جنوب البحر المتوسط، وذلك من خلال تطبيق سياسات التنمية المستدامة، والترويج لمفاهيم الإنتاج الأنظف ونقل التكنولوجيا الصديقة للبيئة، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية غير المتجددة.