عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

نشاط في حركة التداول بميناء الإسكندرية

الاسكندرية - صورة
الاسكندرية - صورة أرشيفية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطًا اليوم الأحد، في حركة السفن والشاحنات وحركة التداول، حيث يجري تفريغ شحنة غاز على متن السفينة "افتياكسا جاز" قادمة من قبرص وعلي متنها 9 آلاف طن، والسفينة "أورانيا لاك" قادمة من روسيا وعلي متنها 55 الف طن قمح، كما يجري تفريغ شحنة سيارات ماركات مختلفة عددها 724 علي متن العبارتين "فيديس"، و"جراند بريتيجنيا".


وتابع أنه سيجري تفريغ شحنة ذرة تزن 83 الف طن من على متن السفن "بالتيك هير"، "اماليا"، و"ميلودي" قادمة من أوكرانيا، وسجل النظام الإلكتروني دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلي الميناء، كما سجل ورود 210 ألاف طن بضائع متنوعة خلال ال 24 ساعة الماضية.


وأضاف الغندور، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 116سفينة، ووصلت 10 سفن، وغادرت الميناء 9 سفن، وتراكي على الأرصفة 41 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 23 سفينة، والداخلي 12 سفينة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وثلاثمائة وستة عشر ألف طن منهم 388 ألف طن قمح.


ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحري، مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج البضائع من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.