عاجل
الإثنين 06 مايو 2024

التموين تعيد النظر في منظومة النقاط لصالح المواطن

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أوضح مصدر مسؤول بوزارة التموين، أن على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، يبحث الآن عن زيادة الدعم المقدم للمواطن عن طريق تحديد الكميات التى يتم توفيرها من الدقيق والقمح والسلع، بالإضافة لحصر هذه الكميات وحجم الشراء الفعلى لها ومنع التلاعب بها، مما سيوفر مبالغ طائلة كانت تهدر على الدولة من جراء التلاعب بالدعم.


ولفت المصدر لـ«الميزان الاقتصادي» إلى استخدام هذه الكميات عن طريق زيادة الدعم المقدم للمواطن وزيادة كميات كبيرة من السلع مستفيدًا من انخفاض سعر الدولار، مشيرًا إلى أنه لن يضار أي مواطن من أى قرار يتخذه الوزير الجديد خلال الفترة المقبلة.


وأعلن عن بحث الوزير عن إيجاد حلول أفضل لتوزيع الدعم بكفاءة وفاعلية للمواطن، حتى يستطيع المستهلك مواجهة الآثار التضخمية التى ظهرت الفترة الأخيرة لكى يشعر بتأثير انخفاض سعر الدولار على الأسعار.


وقال المصدر إن وزير التموين والتجارة الداخلية، يناقش الاستعداد لموسم القمح القادم والاشتراطات التى تحددها الجهات المعنية وعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها، وتهدف هذه الاستعدادات إلى منع تهريب القمح مثل ما حدث بالعام المنصرف، لافتًا إلى أنه سيتم مراقبة الشون والصوامع والهناكر لمنع التلاعب بالأقماح فضلا عن وضع نظام صارم للحفاظ على أموال الدولة.