عاجل
الخميس 16 مايو 2024

بالصور.. شريف سامي: اهتمام متزايد بالشهادات المهنية بسوق المال

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

أكد شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تطوير منظومة سوق المال يأتى على رأس أولويات «الهيئة» خلال الفترة المقبلة، خاصة في ما يتعلق بالتطوير المهنى للعاملين والشهادات المهنية المتخصصة، خاصة شهادة المحلل المالى المعتمد CFA. 


وأشار «سامي» خلال مشاركته فى المؤتمر السنوى للجمعية المصرية لخبراء الاستثمار «CFA Society Egypt»، اليوم السبت، إلى أن أفضل التشريعات المنظمة لسوق المال تخرج من قبل المشاركين في السوق المال، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن شهادة المحلل المالى تعد من أفضل الشهادات المهنية فى سوق المال.


وألمح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية إلى اهتمام الهيئة بدخول أنواع جديدة من صناديق الاستثمار إلى سوق المال، وخاصة صناديق الاستثمار العقاري، التى بدأت مزاولة نشاطها منذ عامين، ومن المنظر وصول عدد هذا الصناديق إلى 4 صناديق، فضلا عن دخول برامج التنفيذ الالكتروني لخدمة خبراء سوق المال، كحوسبة وإدارة السجلات خارج المقاصة.


تجدر الاشارة إلى أن الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار «CFA Society Egypt»، نظمت اليوم السبت، المسابقة السنوية لتحدي البحوث في مصر، للسنة السادسة على التوالي، لاختيار أفضل تقرير بحثي، بمشاركة 12 جامعة، لتقديم أفضل تقرير تقييم مالي «تحليل أساسي» لتحديد القيمة العادلة لسهم شركة «جهينه» للصناعات الغذائية.