عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«سنابل» العقارية: انخفاض الدولار يحرك السوق العقارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رمزي حساني رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتنمية والاستثمار العقاري، أن عام 2017 سيشهد انفراجة في السوق العقاري وانتعاش حركة البيع والشراء للعقارات في مصر، مشيرًا إلى أن انخفاض الدولار الفترة الحالية ووصوله إلى 16 جنيهًا، سيساعد في تحريك السوق العقاري نسبيًا، متوقعًا انخفاض الدولار مرة أخرى خلال الـ3 أشهر القادمة.


وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتنمية والاستثمار العقاري، في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي»، أن الشركة تنوي الحصول على قطع أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة لإقامة مشروعات بها، مؤكدًا على أن هناك تخوفا من بعض الشركات التطوير العقاري الاستثمار بالعاصمة الجديدة.


وأشار حساني، إلى أن العديد من شركات الاستثمار العقاري والمقاولات أوقفت مشاريعها الفترة الماضية بسبب تذبذب الأسعار وارتفاع أسعار مواد البناء، وذلك على خلفية تحرير سعر صرف الدولار والذي وصل خلال الأشهر الماضية إلى 19 جنيهًا.


وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتنمية والاستثمار العقاري، أن الشركة متوقفة في الفترة الحالية عن إقامة مشروعات لحين ثبات الأحوال الاقتصادية واستقرار الدولار وأسعار مواد البناء، مؤكدًا أنه تم تسليم آخر مشروع للشركة في منطقة 6 أكتوبر، مكون من 15 عمارة سكنية، على مساحة 5 أفدنة، ويضم 300 وحدة سكنية، مؤكدًا أن مساحات الوحدات تبدأ من 120 مترا وحتى 150 مترا، على أن يكون متوسط سعر المتر 4 آلاف جنيه.