عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024

المصرف المتحد ينظم المسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم بالدقهلية

أشرف القاضي - صورة
أشرف القاضي - صورة ارشيفية

أقامت محافظة الدقهلية فعاليات مسابقة القرآن الكريم السنوية للعام الهجري 1438 والتي ينظمها المصرف المتحد تحت منظومة "إيثار" للمسؤولية المجتمعية. 


حضر الاحتفالية المحافظ اللواء حسام الدين إمام واشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وفرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وفريق عمل المصرف. 


من جانبه قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن التوجه العام لتنظيم مسابقة القرآن الكريم، هو تدعيم بناء جيل من الشباب المعاصر والمتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية وفي نفس الوقت المحافظ والمتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته، لذلك كانت استراتيجية العمل التنظيمي للمسابقة علي محورين اساسيين.


ولفت إلى أن المحور الاول هو تفعيل منظومة الشمول المالي من خلال جوائز مسابقة القرآن الكريم، وذلك باستخدام أحدث التقنيات للخدمات البنكية للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية باختلاف توزيعاتهم الجغرافية، موضحا أن المحور الثاني هو المشاركة القومية في تجديد الخطاب الديني والمهم في هذه المرحلة من تاريخ الوطن، وذلك من خلال خلق قناة للتواصل المجتمعي لهؤلاء الشباب مع أساتذة الازهر الشريف المعتمدين لتأهيلهم بالعلوم التي تتناسب مع اسس التجديد والتطوير. 


وأضاف القاضي أن مسابقة القرآن الكريم قد وضع لها برنامج متكامل لرعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تم فتح حساب موحد تحت منظومة "إيثار" المصرف المتحد للمسؤولية المجتمعية يحمل رقم 0001-830000-110 خصص لتلقي تبرعات العملاء للمساهمة في هذا الغرض الجليل من جميع فروع المصرف المتحد الـ51 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.