عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«إيتيدا»: مجمع الإبداع يستهدف ضخ استثمارات بـ 50 مليون جنيه

الميزان

عبر حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال، عن سعادته بتوقيع عقد تشغيل وإدارة مجمع إبداع المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب، موضحا أن الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة "ايتيدا" تدعم المبادرات التي تساعد على تنمية الفكر الإبداعي للشباب.


وأشار "الطحاوي" في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن مصر تتمتع بميزة ديموغرافية بنسبة الشباب بين سكانها، والتي تصل إلى حوالي 60%.


وأكد "الطحاوي" أن "ايتيدا" تقدم تمويلا وخدمات لمجمعات الإبداع المعتمدة "منح وقروض واستثمار"، وشراكة مع القطاع الخاص، حيث يتم تمويل المجمع في المرحلة الأولى للاعتماد بحد أقصى 25 مليون جنيه، ويتم التجديد لمدة أخرى بمبلغ 10 ملايين جنيه، ومدة ثالثة بمبلغ 5 ملايين جنيه.


وأكد حسام عثمان، نائب رئيس الهيئة ورئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، أن مجمع الابداع الواحد يستهدف ضخ استثمارات تبلغ 50 مليون جنيه، وأن يضم 80 شركة على مدار 60 شهرًا، وأن يعمل على توعية 25 ألفا من الرواد والمبدعين، وتدريب 5 آلاف منهم، واختيار ألف منهم لتأسيس شركات، وابتكار 10 منتجات تكنولوجية يتم تسويقها عالميا، واستخراج 10 براءات اختراع.


يذكر أن "مجمع الابداع" يمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص تتضمن شرائح مختلفة من المؤسسات الداعمة للمشروعات الريادية في قطاع عمل محدد ومنطقة جغرافية معينة، والتي تتعاون فيما بينها لتنفيذ هذه المشروعات وذلك من خلال مساهماتهم بالموارد البشرية والتكنولوجيا والمرافق والمعارف والخبرات، بهدف إنتاج إبداعات عالية القيمة موجهة بقوة للأسواق العالمية.