عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالتفاصيل.. طرق التظلم للمستبعدين من شقق «النقابات»

الميزان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعاون مع صندوق دعم وتنظيم التمويل، أسماء كافة الحاجزين المستوفين وغير المستوفين للشروط المتقدمين على وحدات محور النقابات ببرنامج الإسكان الاجتماعي.

كما أعلنت وزارة الإسكان عن اسماء المستبعدين من شقق الإسكان الاجتماعي بمحور النقابات، ونوضح لكم بالتفصيل إجراءات تقديم تظلم لكل المستبعدين، وطريقة تقديم تظلمات غير المقبولين في شقق النقابات والايجار من خلال صندوق التمويل العقاري.

- أولا طريقة الاستعلام عن موقفك

لابد أن تتعرف على موقفك في وحدات إسكان النقابات سواء كان التمليك أو الإيجار، فلو كنت من المستبعدين، يمكنك التعرف على سبب رفض الطلب من هنا
http://mff.gov.eg

كما يمكن إرسال رسالة نصية بالرقم القومي إلى رقم 1124 ، حيث يتم الرد على العميل بالموقف الحالي لطلبه والإجراء المطلوب منه، فغالبًا ما يكون سبب الرفض في نقص الأوراق المطلوبة، أو اختلاف الدخل الشهري عن المطلوب سواء الحد الأدنى أو الحد الاقصى، أو يكون المتقدم قد حصل على وحدة من الإسكان الاجتماعي، أو امتلاك شقة مسجلة باسم المتقدم أو زوجته.

طريق الاستعلام

يمكن التعرف على كيفية التظلم عن طريق الاستعلام باحد أرقام الخط الساخن صندوق التمويل العقاري ، 1188 أو 5777 ، أو 090071117 من أي خط أرضي، وتعمل هذه الارقام في المواعيد الرسمية عدا يوم الجمعة.

أما في حالة رفض طلب شقة الإسكان الاجتماعي بسبب نتيجة الاستعلام الميداني بدعوى عدم صحة جهة العمل أو المسكن، يمكن التظلم بالصندوق من خلال نفس ارقام التليفونات، فيمكن طلب إجراء استعلام جديد، وتحديد موعد اعادة الاستعلام الميداني.

ننشر أسماء الفائزين بإسكان النقابات والإيجار