عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بلتون القابضة تنفي صلتها بـ «أكيومن بلتون»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفت شركة بلتون المالية القابضة، وجود أى علاقة لها من حيث الإدارة أو الملكية، مع شركة أكيومن بلتون لصناديق الاستثمار، الصادر بشأنها قرار إيقاف من قبل الهئية العامة للرقابة المالية.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر قرار رقم 16 لسنة 2016 والصادر بتاريخ 18 يناير الماضي، والخاص بوقف نشاط شركة «أكيومن بلتون» لإدارة صناديق الاستثمار.

وأضافت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن هذا الوقف مؤقت لمدة 3 سنوات وذلك وفقًا للمادة رقم (33) من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.


يذكر أن المادة رقم 33 من قانون سوق رأس المال، تشير أنه لا يجوز وقف نشاط أى شركة أو تصفية عملياتها إلا بموافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك بعد التثبت من أن الشركة أبرأت ذمتها نهائيًا من التزاماتها وفقًا للشروط والإجراءات التي يحددها مجلس إدارة الهيئة.

وتعد بلتون، بنك استثمار إقليمي مدرج بالبورصة المصرية يعمل في مجال إدارة الاصول، وبنوك الاستثمار، والوساطة في الاوراق المالية، حفظ الاوراق المالية، صانع السوق والبحوث المالية.
 وتمتلك فروع في أوروبا والشرق الاوسط من أجل تحسين الوصول لعملائها. تعتبر المجموعة رائدة في السوق وخاصة أن ذراع إدارة الاصول لديها هو الاكبر في مصر من حيث حجم الاصول تحت الإدارة بقيمة 30 مليار جنيه كما يغطى قطاع البحوث العديد من الشركات المدرجة بالمنطقة وتبلغ قيمة العمليات التي قام به قطاع بنوك الاستثمار منذ العام 2004 حتى الان 100 مليار جنيه وفى نهاية عام 2015 استحوذت شركة أوراسكوم تليكوم للأعلام والتكنولوجيا على حصة تبلغ 81.3 % من شركة بلتون المالية القابضة وكذلك اكت فاينانشال للاستشارات على 14 %.