عاجل
الأحد 19 مايو 2024

مصيلحي: افتتاح 500 فرع جديد لــ«جمعيتي» في الصعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم افتتاح 500 فرع في محافظات الصعيد ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 1400 فرعًا في الصعيد، و٣٥٠٠ فرع حتى نهاية العام، وافتتاح الفروع الجديدة من خلال الموافقات التي صدرت من قبل للشباب الذين تقدموا للمشاركة في المشروع خلال العام الماضي.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة والحكومة المصرية فى دعم وتنمية الصعيد، وزيادة عدد المنافذ السلعية الثابتة لتلبية احتياجات المواطنين فى تلك المحافظات خاصة وأن محافظات الجنوب تحتل اولوية قصوى فى برنامج الحكومة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الوزير، أنه أصدر تعليمات إلي شركات السلع الغذائية التي يتم تنفيذ مشروع جمعيتي من خلالها وهي شركات المجمعات الآستهلاكية الثلاث الآهرام والنيل والآسكندرية، وشركتي العامة، والمصرية لتجارة الجملة بسرعة الانتهاء من افتتاح الفروع المخصصة لكل منها من المشروع في كل محافظة، وفقًا للتوزيع الجغرافي والبرنامج الزمني المحدد مع الاصندوق الاجتماعي.

وأكد مصيلحي، ضرورة تقديم كافة التيسيرات للشباب للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لآستكمال المشروع والذى بموجبه يتم إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة جديدة على مستوى الجمهورية، بنظام حق الآمتياز التجارى (الفرانشايز) بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.