عاجل
السبت 18 مايو 2024

10%تراجعا بأعداد المحللين الماليين في بنوك الاستثمار منذ 2012

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة فايننشال تايمز، تراجع أعداد المحللين الماليين في البنوك الاستثمارية بنسبة 10% منذ عام 2012، وأرجعت الصحيفة ذلك إلى الرقابة المشددة وتراجع أرباح المؤسسات المالية.

 

وتوقعت الصحيفة في تقريرها الصادر اليوم الخميس، تراجع أعداد المحللين الماليين على نحو أكبر خلال السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن مسحًا ضم 30 مجموعة استثمارية عالمية وبنوك استثمار أجري العام الماضي، أظهر أن ميزانيات البحوث سيجرى تخفيضها بنسبة 30%.

 

ودللت الصحيفة على ذلك، بأن كلا من ديفيد ادير ولان لينجين، واللذان فازا في وقت سابق هذا العام بجائزة أفضل فريق لتحليل أذون الخزانة الأمريكية، عاطلان عن العمل حاليا، لأن الشركة التي يعملان بها وهي CRT Capital Group، في طور الإغلاق.

 

وفي نفس السياق أيضا، قال مات ليفين، في مقال ببلومبرج أمس، إن آفاق قطاع البحوث في بنوك الاستثمار أصبحت قاتمة، مشيرا إلى أن قطاع البحوث في بنوك الاستثمار يشبه أنك تقوم بصنع شيء، ثم تقنعني لكي أشتريه، وأنا أعطيك أموال مقابل ذلك.

 

ولكن على الطراز التقليدي، فإن البحوث هي عبارة عن قيامك بصنع شيء (وهي الأبحاث)، وتعطيها لي (دون مقابل)، وأنا أقوم ببعض التداولات على الأسهم عبر بنك الاستثمار الذي تعمل فيه، وربما يمكنك الحصول على عمولة مقابل ذلك، وهذا النموذج تراجع إلى حد كبير خلال السنوات الأخيرة.