عاجل
الخميس 16 مايو 2024

أحمد موسى أمام «النيابة»: تسريبات «البرادعي» هدفها الصالح العام

أحمد موسى - أرشيفية
أحمد موسى - أرشيفية


اتهم الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» على فضائية «صدى البلد»، محمد البرادعي، بأنه أعد تقريرين خلال ترأسه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عامي 2003 و2007 ضد مصر، بهدف تحريض المجتمع الدولي للتدخل العسكري على غرار تقريره الكاذب عن العراق والذي كان سببا في تدمير الجيش العراقي.

وقال موسي، خلال الإدلاء بأقواله في البلاغ الذي قدمه ضد الدكتور محمد البرادعي أمام نيابة أكتوبر، بإشراف المستشار أحمد الابرق المحامي العام، إن المكالمات الهاتفية والتسجيلات التي أذاعها في برنامجه «على مسئوليتى» هدفها الصالح العام، ولا توجد ثمة مكالمة تتعلق بالحياة الخاصة.

أضاف أنه استند لأحكام القضاء السابقة ببراءة عبد الرحيم علي، في القضايا المماثلة التي رفعت ضده، حيث قضت أحكام البراءة بأن إذاعة هذه المكالمات من الاهمية كونها تخص الشأن العام وتعمل على توعية المجتمع بما يحاك ضده من مخاطر.

وقال أحمد موسي، في التحقيقات التي أجراها محمد أبو النصر، رئيس نيابة أكتوبر، إن سبب إذاعة مكالمة البرادعي، مع الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصرى السابق، للرد على الخونة والطابور الخامس الذين كانوا يوجهون اتهامات للقوات المسلحة بأنها لن تترك السلطة، وأظهرت مكالمة الفريق عنان، حرصه الشديد على العبور بالبلاد لشاطئ الأمان وهو ما حدث بالفعل. 

كما أثبت موسى، تجسس البرادعي، بنقله محادثته مع الفريق عنان، إلى ضابط المخابرات الأمريكية دان برامن، خلال اتصال هاتفي بينهما، وقدم موسى للمحقق «سي دي» من الحلقة تضمن مكالمة البرادعي مع عميل المخابرات الأمريكية.

كما لفت موسى، خلال التحقيقات، إلى ان هناك محاولات لإسكات البرنامج تجرى من بعض المحامين وغيرهم منذ عرض المكالمات الفاضحة لادوار متهمين في حركة 6 إبريل المحظورة، وجماعة الإخوان الإرهابية بتلقي تمويل من جهات ومنظمات دولية لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها والسطو على مباني أمن الدولة وسرقة الوثائق السرية والتسجيلات الصوتية وبيعها، مضيفا أن البعض يريد عدم الاستمرار في كشف الحقائق الخفية عن الرأي العام، والتي تؤكد تحالف القوى المختلفة ضد الدولة، من خلال تقديم بلاغات ورفع دعاوى لوقف البرنامج وإغلاق القناة، حتى لا يكون هناك أي صوت يدافع عن مؤسسات الدولة العسكرية والقضائية والأمنية، وتترك الساحة أمام حملات إعلامية ممنهجه بهدف إعادة نظام الجاسوس مرسي حسب قوله.

وقدم موسى، للمحقق ما يثبت قيام اثنين من مقدمي البلاغ بتوجيه اتهامات للقوات المسلحة والإساءة اليها إلى جانب توجيه السباب إلى الشعب المصري.