عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«الغرفة التجارية التركية»: مصر ستصبح «عملاقاً اقتصادياً» لو استغلت طاقة شبابها

 رفعت اوغلو رئيس
رفعت اوغلو رئيس الغرف التجارية والبورصة التركية


قال رفعت أوغلو، رئيس الغرف التجارية التركية، إن مصر لو استغلت الموارد التي تمتلكها من الشباب والموقع الجغرافي لأصبحت من أقوى دول العالم اقتصاديا، لافتًا إلى أن تركيا لديها مع مصر علاقات اقتصادية وتجارية منذ زمن بعيد ويجب علينا جميعا إيجاد آلية للعمل والتعاون المشترك في شتي المجالات.

أشار أوغلو، خلال كلمته في ملتقى الأعمال المصري التركي اليوم الاثنين، إلى أن مصر بدأت خطوات في خارطة الطريق الاقتصادية من خلال تطبيق مجموعة من الاصلاحات تضمنت وضع سعر عادل للعملة، إضافة لتوقيع اتفاق للاقتراض من صندوق القد الدولي، فضلا عن ترشيد الدعم وهي ملفات لم تجرؤ أي حكومة سابقة على الاقتراب منها.

أوضح أن هذه الإصلاحات جاءت لخفض عجز الموازنة مع اتباع سياسات توسعية بضخ المزيد من الاستثمارات خاصة في البنية التحتية كحزم تحفيزية للاقتصاد، لافتا إلى أن مصر تقدم اليوم مشروعات وفرصاً استثمارية واعدة في مشروعات عديدة منها التجارة والصناعة والزراعة واللوجيستيات والبنية التحتية.

أضاف رئيس الغرف التجارية والبورصة التركية، أن الوفد التركي يضم رجال أعمال أتراكاً ممثلين لمعظم القطاعات الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أن اللقاءات الثنائية بين البلدين سيكون لها مردود ايجابي على زيادة العلاقات بين االبلدين وجلب مزيد من الاستثمارات المشتركة.