عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«مواطنون ضد الغلاء» تطرح الخضراوات والفاكهة بتخفيضات 25% أول فبراير

محمود العسقلاني
محمود العسقلاني

وقعت جمعية مواطنون ضد الغلاء، بروتوكول تعاون مع شركة الملكة للصناعات الغذائية لتوريد الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة بنسبة 25 % عن الأسواق، وذلك من خلال 400 منفذ تابع للجمعية منتشرة على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إنه سيتم التعاون مع إحدي شركات القطاع الخاص بهدف تخفيف الضغوط عن المواطن بتخفيض الاسعار، موضحا أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لطرح الخضروات والفاكهة أول فبراير.

وأضاف العسقلانى، خلال توقيع البروتوكول، اليوم الاحد، أن الجمعية تستهدف إنشاء مجمعات استهلاكية يتم إنشاؤه فى عدد من القري على غرار المجمعات الاستهلاكية التى تقام فى الأحياء الراقية والمدن خاصة بالقاهرة والإسكندرية.

وأضاف أن تلك المجمعات يتم إقامتها بالجهود الذاتية بالتنسيق مع الجمعية لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25% لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم توفير سلة غذائية متكاملة بأسعار مخفضة جدًّا وأعلى جودة ممكنة، وتشمل اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة والبقوليات والسلع الغذائية.

وأوضح أنه سيتم بجانب السلع الغذائية طرح سلع غير الغذائية مثل الملابس والمفروشات والأدوات المنزلية لتوسيع دائرة المستفيدين من الأسعار المناسبة التي تقل عن مثيلاتها في أسواق القطاع الخاص لتعزيز دور المجتمع المدنى في تحمل المسئولية مع الدولة لمواجهة الارتفاع في الأسعار.