< البورصة المصرية تستهل تعاملات الاثنين بالموجة الخضراء.. والمؤشر الرئيسي يلامس 52.7 ألف نقطة
الميزان نيوز
رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة المصرية تستهل تعاملات الاثنين بالموجة الخضراء.. والمؤشر الرئيسي يلامس 52.7 ألف نقطة

البورصة المصرية تستهل
البورصة المصرية تستهل تعاملات الاثنين بالموجة الخضراء.. والم

البورصة المصرية تستهل تعاملات الاثنين بالموجة الخضراء.. والمؤشر الرئيسي يلامس 52.7 ألف نقطة

استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعي للمؤشرات، مدعومة باستمرار القوى الشرائية وحالة التفاؤل التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للأسبوع أمس الأحد.
أداء مؤشرات البورصة
مؤشر EGX 30: صعد المؤشر الرئيسي بنسبة 0.05% ليتداول عند مستوى 52,707 نقطة في الدقائق الأولى من الجلسة، مواصلاً صعوده بعد أن أنهى تعاملات أمس الأحد مرتفعًا بنسبة 0.11%.
مؤشر EGX 70: سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة أداءً قويًا ليرتفع بنسبة 0.44%.
مؤشر EGX 100: ربح المؤشر الأوسع نطاقًا بنسبة 0.78% وسط عمليات شراء طالت شريحة واسعة من الأسهم المتداولة.
تحركات الأسهم (بداية الجلسة)
الأسهم الأكثر ارتفاعًا:
تصدر سهم الزيوت المستخلصة ومنتجاتها قائمة الأسهم الأكثر صعودًا في بداية التعاملات، وجاء في المرتبة الثانية سهم الوطنية للطباعة.
الأسهم الأكثر انخفاضًا:
في المقابل، تراجع سهم حق اكتتاب شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية-3 ليتصدر قائمة التراجعات الصباحية، تلاه سهم المصرف المتحد.
وعلى صعيد أخبار الشركات المقيدة:
إيديتا: نفذت شركة "كينجزواي فرونتير" صفقة تخفيض لحصتها في شركة إيديتا للصناعات الغذائية بقيمة إجمالية بلغت 115 مليون جنيه.
مدينة مصر: أعلنت الشركة عن تأسيس كيان جديد تابع لها برأسمال مرخص به يبلغ 10 ملايين جنيه لتوسيع نطاق أعمالها.
الإسكندرية للحاويات: رفضت الشركة القابضة للنقل البحري والبري عرضًا مقدمًا من مستثمر إماراتي لشراء حصتها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.