عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«القابضة» تطالب «مصيلحى» بمكافأة 50% من صفقات الأزر للجهات الرقابية

الميزان

تقدم ممدوح عبد الفتاح، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بمذكرة لمحمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلي، لصرف مكافأة للجهات الرقابية، تعادل 50% من صفقة الأرز المهرب عبر الحدود.

وكشف «عبد الفتاح»، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادى»، عن تشديد الرقابة خلال الفترة القادمة على مختلف المنافذ المستخدمة في تهريب محصول الأرز، مع منح مكافأة مالية للجهات التي تتمكن من ضبط الكميات المصادرة لإلحاق أكبر الخسائر بالمهربين.

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أنه تم طرح 35 ألف طن أرز مستورد من الهند، وسيتم استيراد كميات أخرى لدفع المخزنين إلى طرح ما لديهم من مخزون الأرز الشعير، ليظل ثابتًا عند المستويات الحالية دون أى زيادة، لأنه لو تحققت أي زيادة جديدة ستستمر الأسعار في التصاعد للحصول على مكاسب أخرى.

ولفت إلى أن المزارع ما زال يحتفظ بـ80% من المحصول، بعد أن استوعب الدرس من العام الماضى، حيث حصل التجار على الأرز بسعر 1750 جنيه للطن، وقاموا ببيعه فى نهاية الموسم بسعر 4000 جنيه للطن، مضيفًا أنه فى حالة تضييق الخناق على منافذ التهريب سيتم دفع الفلاح والتجار إلى طرح ما لديهم من أرز بالأسواق.