عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«شريف سامي» يبحث تطوير «التأمين الإجباري» على السيارات

البورصة- صورة ارشيفية
البورصة- صورة ارشيفية

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خلال اجتماعه بقيادات التأمين في مصر بمقر اتحاد شركات التأمين برئاسة عبدالرؤوف قطب وبمشاركة عدد من المختصين بالهيئة على أهمية تطوير منظومة إصدار وثائق التأمين عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع والمعروفة بـ«التأمين الإجباري».

وألمح«سامي» إلى أن قرارات الهيئة المنظمة للإصدار والتوزيع الإلكتروني لتلك الوثائق تهدف إلى التيسير على مالكي المركبات والحد من تزوير الوثائق أو التلاعب بها.

وتابع موضحًا أنه جار التنسيق مع مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة والإدارة العامة للمرور لربط إصدار وثائق التأمين الإجباري مع قاعدة بيانات المرور وبما لا يخل بسرية البيانات.

كما بحث«سامي» الأوضاع الحالية للشركات بعد تحرير سعر الصرف والتطورات في فرع التأمين الطبي لاسيما في ضوء الارتفاع الأخير في أسعار الدواء وتكلفة تقديم الخدمات الصحية.

وقال «سامي» أن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2016 شهد تحقيق شركات التأمين لأقساط مباشرة تعدت الـ 17 مليار جنيه بنسبة نمو 12%. بينما قدر فائض النشاط التأميني بـ 2.3 مليار جنيه محققًا ارتفاعًا نسبته 11.6 %.

واستكمل مشيرا إلى أن استثمارات شركات التأمين تجاوزت 57 مليار جنيه بزيادة 9% عن العام السابق. وتضمنت تلك الاستثمارات أسهما بقيمة نحو 7 مليارات جنيه ووثائق صناديق استثمار بلغت 2.2 مليار جنيه.

وودائع مصرفية وشهادات استثمار ناهزت 17.5 مليار جنيه إضافة إلى سندات حكومية وسندات شركات وقروض بضمان وثائق تأمينات أشخاص.