عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. انطلاق الدورة السابعة عشرة للجنة النقل بدول غرب آسيا

هامش من  انطلاق الدورة
هامش من انطلاق الدورة السابعة عشرة للجنة النقل بدول غرب آسي

بدأت اليوم فعاليات اجتماع الدورة السابعة عشر للجنة النقل باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا "الاسكوا" تحت رعاية الدكتور جلال سعيد وزير النقل.

وخلال كلمته، أوضح السعيد أن وزارة النقل تقوم بالتطوير المستمر لقطاع النقل بتلبية إحتياجات الطلب على النقل على كافة شبكات النقل من سكك حديدية وطرق برية ومائية استنادًا إلى رؤية التنمية المستدامة 2030 والتى ترتكز على توفير منظومة متكاملة من خدمات النقل ذات كفاءة عاليه.

وأضاف السعيد أنه من المقرر أن تستعرض اللجنة خلال إنعقادها بالقاهرة التقدم المحرز فى تنفيذ انشطة الاسكوا المتعلقة بالنقل منذ انعقاد دورتها السادسة عشر 2015، وكذلك استعراض قضايا النقل المهمة فى المنطقة العربية ومن بينها متابعة تنفيذ مكونات النقل المتكامل فى المشرق العربى (اتسام) والنقل واللوجستيات في المنطقة العربية والمنصة الالكترونية لمتابعة تنفيذ مكونات نظام النقل المتكامل بين الدول العربية والنقل البحري بالمنطقة العربية.

وأشار السعيد الى الجهود المصرية المبذولة حاليا لتطوير التشريعات المنظمة لقطاع النقل من أجل الاستفادة من الموقع الجغرافي في جذب حركة التجارة بين دول غرب آسيا وكذلك حركة التجارة بين اوربا الى القارة الافريقية.