عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«سحر نصر» تشهد إطلاق المركز الوطني لإزالة الألغام والتنمية المستدامة

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

أعلنت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الإثنين، عن إطلاق المركز الوطنى لإزالة الالغام والتنمية المستدامة، بحضور ممثل عن وزارة الدفاع، وعدد من الشركاء فى التنمية من ممثلى الاتحاد الأوروبي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والوكالة الامريكية للتنمية الدولية، الداعمين لمشروع إزالة الالغام فى الساحل الشمالى الغربى.

وأعربت «نصر»، عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة فى إزالة الألغام بالساحل الشمالى الغربى، وأوضحت الوزيرة، أن المركز الوطنى سوف يتولى التنسيق مع كافة الجهات الدولية والإقليمية، والمنظمات الدولية المختلفة فيما يخص إزالة الألغام للأغراض الإنسانية ولأغراض التنمية المستدامة.

وذكرت الوزيرة، أنه بإطلاق هذا المركز سوف نستهدف تطهير وتنمية حوالى 150 ألف فدان ملوثة بالألغام والذخائر المتفجرة بالإضافة الى تهيئة هذه المساحات لإقامة مشروعات البنية الأساسية والمرافق بها لتحقيق تنمية شاملة واقامة مشروعات فى كافة المجالات.

وأكدت راندا أبو الحسن، المدير القطري للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالقاهرة، عن أن البرنامج هو شريك لمصر فى إزالة الالغام منذ عام 2007، حيث وفر نحو 1.2 مليون دولار، إضافة إلى تحفيز الشركاء الأخرين فى التنمية على دعم عملية إزالة الألغام، معربة عن عزم البرنامج مواصلة دعمه لمصر فى هذا المشروع.

وأعربت شيرى كارلين، عن سعادتها بإطلاق هذا المركز، مؤكدة عزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على مواصلة دعمها لمصر فى عملية إزالة الالغام وتحقيق التنمية المستدامة.

وتقدم سباستيان ترنر، سكرتير اول وفد الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، بالشكر للوزيرة على اطلاق المركز المصرى، معربا عن تطلعه لمزيد من الانجازات فى مجال إزالة الالغام وتحقيق التنمية المستدامة.