عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

6 فبراير.. عمومية «جلوبال تليكوم» تنظر إلغاء شهادات الإيداع الدولية

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة ارشيفية

أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة، عقد الجمعية غير العامة، يوم الإثنين 6 فبراير المقبل، للنظر في برنامج إلغاء شهادات الإيداع الدولية، والاكتفاء بالجمعية العمومية غير العادية لكافة المساهمين.

وأشارت «جلوبال تليكوم» في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إلى أن تراجعها في عقد الاجتماع جاء بناء على خطاب الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن التراجع عن إلغاء الاجتماع.

تجدر الإشارة إلى أن «جلوبال تليكوم» قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، إلغاء دعوة الجمعية العامة غير العادية، مشيرة إلى أن دعوتها جاءت من منطلق تطبيق نص المادة 133 من اللائحة التنفيذية لقانون الشركات، ولا مانع لديها من العدول عن هذه الدعوة.

فيما كانت البورصة المصرية قد أعلنت فتح سوق الصفقات الخاص بتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم جلوبال تليكوم القابضة، بدءا من الخميس الماضي، وحتى نهاية جلسة 16 فبراير المقبل.

وطالبت البورصة المصرية في بيان سابق، جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاصة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، مؤكدة على ضرورة مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء التى تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى اتمام تنفيذ الصفقة.