عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«إسكان جلوبل»: قطاع «العقارات» سيقود الاقتصاد المصرى خلال 2017

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


توقعت مجموعة إسكان جلوبل، ارتفاع معدلات نمو قطاع العقارات خلال العام الجاري، بدعم الاستقرار الذي يشهده السوق المصري، وذلك نتيجة التأثيرات الإيجابية لخطة الإصلاح الحكومي التي بدأتها الحكومة المصرية.

أضافت المجموعة التي تتخذ من دولة الكويت مقرا رئيسيا لها، أن قرار تعويم الجنيه الذي اتخذه البنك المركزي، فتح شهية المستثمرين الاجانب، وأعاد اليهم الثقة المفقودة في السوق المصري، كما أكدت الدراسة أن جميع قطاعات السوق العقارية المصرية ستواصل أداءها الإيجابي خاصة مع بداية الربع الثاني من 2017.

وكشفت الدراسة، أن القطاع العقارى سيكون من أكبر المستفيدين من القرارات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، حيث من المتوقع أن يجذب القطاع مزيدا من رؤوس الأموال الأجنبية والعربية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد محمود عفيفى، رئيس مجلس إدارة إسكان جلوبل مصر، وجود مخطط مكون من عدة شركات خليجية لاقتحام السوق المصري بحزمة من المشروعات الضخمة خلال الفترة المقبلة، من خلال عزمها التنافس على عدد من اطروحات الأراضي الجديدة التي ستطرحها وزارة الإسكان خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن قطاع العقارات سيقود الاقتصاد المصرى خلال النصف الثانى من العام الحالى وأنه سيحقق معدلات نمو قياسية، مؤكدا أن أسعار الأراضي في مصر الآن باتت هي الأرخص في المنطقة بعد قرار تعويم الجنيه، الأمر الذي سيعمل على نجاح خطة الحكومة الرامية إلى جذب نحو 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية.

أضاف عفيفى، أن قرار تعويم الجنيه وانخفاض سعره أمام الدولار جعل الكثير من الشركات العربية تُخطط لدخول السوق المصري، حيث من المتوقع أن يشهد الربع الثاني من العام الحالي دخول أكثر من 6 شركات عربية السوق المصري، مضيفًا أن الدراسة كشفت أيضا أن السوق المصرية ما زالت تعانى نقصا كبيرا في حجم العرض المطلوب في قطاع الإسكان المتوسط، حيث ما زال المعروض من مساكن متوسطى الدخل أقل كثيرا من المطلوب.