عاجل
الخميس 16 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر وسفير الإمارات يتفقدان مشروع «الـ2520 وحدة سكنية» بالغردقة

اللواء عبدالله أثناء
اللواء عبدالله أثناء الجولة


تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والسفير جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية، اليوم الأحد، مشروع الـ2520 وحدة سكنية (مساكن الجيش- المنحة الإماراتية) شمال مدينة الغردقة، لمتابعة الموقف النهائي للمشروع قبل البدء في إجراءات تسليمه للمواطنين المستحقين من أبناء المحافظة، وذلك ضمن احتفالات «البحر الأحمر» بعيدها القومي. 

من جانبه وجه محافظ البحر الأحمر الشكر لسفير دولة الإمارات لمشاركته أهالي البحر الاحمر احتفالات العيد القومي، مشيدا بدور الامارات رئيسا وشعبا في الوقوف بجانب مصر خلال الفترة الماضية والحالية، معلنا اطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد على المسجد المقام بالمشروع. 

كما أكد المحافظ على أهمية هذا المشروع الذي يأتي ضمن مبادرة المليون وحدة سكنية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيخدم قطاعا كبيرا من المواطنين الذين يبحثون عن وحدات سكنية بالمحافظة الساحلية وخاصة مدينة الغردقة. 

من ناحية أخرى أبدى السفير الاماراتي سعادته البالغة بتواجده بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر، موجها الشكر لمحافظ البحر الأحمر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا ان الشعب الإماراتي يعتبر مصر بلدهم الثاني، وان الامارات ستظل دائما بجانب مصر. 

وفي ذات السياق اشاد السفير بالمستوى المتميز للوحدات، مشيدا ايضا بالمشروعات والاستثمارات التي يتم تنفيذها على ارض المحافظة الساحلية. 

رافق المحافظ والسفير خلال هذه الجولة التفقدية اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام، واللواء علي شوكت رئيس المدينة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

يذكر أن هذا المشروع تم تنفيذه بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم طرح كراسات الشروط الخاصة نهاية شهر ابريل الماضي، وهو يوفر 2520 وحدة سكنية كاملة التشطيب لمحدودي الدخل، بقسط شهري 350 جنيها على مدى 20 عاما.