عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب بشبرا الخيمة

الميزان

تفقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ونواب المحافظ، أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير شركة مصانع الدلتا للصلب بمسطرد التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

قال الوزير إن مشروع التطوير يتضمن إنشاء بنية تحتية متكاملة للشركة وتوفير حماية وبيئة عمل مناسبة، فضلا عن مراعاة الاشتراطات والمعايير البيئية وتوفير استهلاك الطاقة، مشيرا إلى أنه قد تم استلام المعدات الحديثة وعمل الاختبارات اللازمة، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية وتجديد وتقوية الهياكل المعدنية بالشركة.

وأكد توفيق أن المشروع يهدف إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة وتأهيل وتطوير الأفران (إنتاج البليت) بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا على مرحلتين بمعدات جديدة وتكنولوجيا حديثة، وذلك بإضافة خط إنتاج جديد للمرحلة الأولى 250 ألف طن من البليت للاستخدام في إنتاج حديد التسليح لأغراض البناء والإنشاءات المدنية، على أن تبدأ المرحلة الثانية للتطوير خلال العام الجاري 2020 والتي تشمل خط إنتاج 250 ألف طن بليت، وخط إنتاج مسبوكات صلب وزهر، حيث تم الطرح ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عام ونصف.

وأضاف الوزير أنه تم اختيار أحدث معدات الإنتاج في العالم للعمل على إنتاج صلب كربوني عالي الجودة، والمنافسة في الأسواق بما يحقق أقل تكلفة للمنتج وأعلى جودة وأعلى إنتاجية وأقصى قدرة على التنوع في استخدام الخامات وأقل استهلاك الطاقة، كما تم تدعيم القواعد وإنشاء قواعد الأفران الجديدة ورفع كفاءة الأوناش.

من ناحية أخرى، استمع الوزير -خلال زيارته- إلى عرض مجلس إدارة الشركة والمهندسون حول مشروع المرحلة الأولى للتطوير التي تمت خلال الفترة الماضية، واستهدفت مضاعفة الطاقة الإنتاجية بمصانع الدلتا للحديد والصلب من 50 ألف طن سنويا إلى 5 أضعاف ليصل إلى 250 ألف طن سنويا.

كما استمع وزير قطاع الأعمال إلى شرح بشأن عمليات الإنتاج من أفران الصهر وفرن تنقية ومعالجة المعدن المنصهر وماكينة الصب المستمر، وكذلك مراجعة مدخلات إنتاج الصلب، إضافة إلى الوحدات المساعدة من محولات ووحدة الأكسجين ومعالجة وتوزيع المياه الصناعية وضواغط الهواء وتخفيض وقياس الغاز ومعامل الصلب والصيانة.

وتفقد الوزير مواقع العمل في مشروع التطوير، مشيدا بمعدلات الإنجاز والجهود المبذولة في التحديث من إدارة الشركة والاستشاريين، موجها التحية للمهندسين والعاملين لجهودهم في الأعمال التكميلية للمشروع بما يؤكد قدرة العمل المصري على الإنجاز، واصفا ما يتحقق على أرض شركة الدلتا للحديد والصلب من تحديث شامل بـ"الإنجاز الكبير".