عاجل
الأحد 19 مايو 2024

10 أماكن تكسب دهب.. لو عاوز تشتري شقة

الميزان

يصنف السوق العقاري في مصر على أنه أكثر الأسواق ربحًا وأمانًا.. فالحصان الأسود بحسب ما يسميه المتعاملون في سوق المال والأعمال، تحقق استثماراته أرباحًا سنوية تفوق الـ 27 % كزيادة طبيعية لأصل المال والذي في الغالب ما يكون شقة.. مؤخرًا ومع بداية 2017 ارتفعت أسعار العقارات في مصر بشكل جنوني، على خلفية تحرير سعر صرف الدولار في السوق المصرية وتراجع العملة المحلية في وجه الأخضر الأمريكي؛ ما أثر على أسعار مواد البناء.. وبحسب خبير التطوير العقاري خالد عاطف، فإن هناك 10 مناطق بمصر مرشحة لأن تكون الأعلى سعرًا خلال الفترة القادمة بنسبة زيادة تقدر بـ 37%..
"الميزان الاقتصادي" إرتأى له أن يقدم للقارئ هذه المناطق الـ 10 الأفضل للاستثمار العقاري خلال الفترة القادمة.

القاهرة الجديدة

تضم التجمع الخامس، إضافة إلى الرحاب والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها، وهي أحد أكثر المناطق الراقية في مصر بالإضافة إلى قربها من العاصمة الإدارية، وتصنف على أنها ضمن مدن الجيل الثالث، ويراعى فيها التكنولوجيا الذكية والعمارة المنظمة، والمساحات الخضراء، وتوسعة الطرق والبنية التحتية الضخمة، وترتفع الأسعار بطريق جنونية في المنطقة؛ حيث سجل سعر المتر خلال 3 شهور زيادة تقدر بـ 3000 جنيه، مسجًلا أسعار تتراوح بين 7 آلاف وحتى 14 ألف جنيه للمتر.

الشيخ زايد

أسعار المتر في المدينة تبدأ من 7 ألاف جنيه وحتى 13 ألف جنيه، مرشحة للزيادة 25% خلال الفترة المقبلة.

المقطم

منطقة المقطم تعد من أكثر الأماكن جذبًا؛ لقربها من وسط القاهرة، وتميزها بارتفاعها عن سطح البحر، حيث سجل سعر المتر من 5 وحتى 9 ألاف جنيه للوحدات السكنية والإداري، وهناك توقع بالزيادة بنسبة 20%خلال 3 الشهور القادمة.

وسط البلد

منطقة وسط البلد من المناطق الحيوية في القاهرة قربها من محطات مترو عديدة، ويتراوح سعر المتر في منطقة وسط البلد من 3500 وحتى 5000 جنيه وهناك توقع بالزيادة 20 % الفترة المقبلة.

حدائق الأهرام

المنطقة مرشحة للزيادة الكبيرة لقربها من المناطق التجارية، بشوارع فيصل والهرم الرئيسي، حيث يتراوح سعر المتر من 3000و حتى 5000 جنيه.

الشروق

من المدن القريبة من العاصمة الإدارية ومنها مدينة هليولبلس الجديدة والمدن السابقة على طريق السويس وهي مناطق كانت مهمشة قبل اتخاذ قرار انشاء العاصمة الإدارية، وهناك توقع بعد إقامة العاصمة الإدارية زيادة سعر المتر بنسبة 30 %.

جسر السويس

من المناطق الشعبية من ضمنها منطقة النزهة الجديدة وقباء وجمال عبد الناصر، ومن المتوقع زيادة أسعار المتر بها بنسبة 20 % بعد دخول مترو الأنفاق إلى هذه المنطقة.

المرج الجديدة

يقع حي المرج شمال شرق القاهرة، تشمل حي السلام، ومركز الخانكة بمحافظة القليوبية، وحي المطرية وحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وحي عين شمس.

ومنطقة المرج الجديدة، أحد المناطق ذات الطابع الشعبي، ومرشحة للزيادة السعرية بسبب الإقبال عليها، حيث تبلغ الأسعار من 2000 وحتى 3000 جنيهه للمتر.

الهرم

هي أحد المناطق المتوقع بها زيادة الأسعار، لأنها تتميز بكونها ذات طابع شعبي، بالإضافة إلى قربها من المناطق الحيوية بقلب القاهرة، وتوافر الخدمات ويبدأ سعر المتر من 2000 جنيه وحتى 7000 جنيه للمتر.

فيصل
تعد أحد المناطق المرشحة لزيادة الأسعار بنسبة 15%، منطقة ذات طابع شعبي بالإضافة إلى كونها أحد الجهات التي يقصدها الوافدون من الأقاليم للقاهرة، بالإضافة إلى توافر الخدمات بأسعار رخيصة.