عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

فودافون..نحن الشركة الوحيدة التى لها حق تقديم تجارب"4G"

رسم توضيحي لخدمات
رسم توضيحي لخدمات الجيل الرابع في مصر

 أكدت شركة "فودافون" أنها الوحيدة في مصر التي لها حق استمرار تقديم تجارب خدمات الجيل الرابع «4G» , وذلك وفق ما ذكره مصدر رسمي بالشركة في تصريحات خاصة لـ «الميزان الاقتصادي».

وطالب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات امس كلاً من شركتى "اورانج" و"اتصالات مصر" بإيقاف التشغيل التجريبى لخدمات الجيل الرابع دون ان يعلن عن السبب , غير أن مصادر مطلعة أكدت أن ذلك له علاقة بموافقات أمنية يجب الحصول عليها واستيفائها.

وأثار القرار جدلا واسعا بقطاع الاتصالات في مصر , ما تسبب في تساؤل شركتي المحمول التي توقفت تجارب الخدمة بها حول سبب ذلك , وما إذا كانت شركة فودافون مصر التي تم استثناءها من الخدمة قد حصلت على مزيد من الامتيازات عن الشركتين المنافستين لها في السوق المصري أو ما هو سبب الاستثناء. 

وقالت مصادر رسمية بإحدى شركتي المحمول التي توقفت تجارب الخدمة الجيل الرابع «4G» بها أن هذا الأمر لم يكن متفق عليه مع الحكومة أثناء التوقيع على رخصة الجيل الرابع للحصول على هذه الخدمات , وليس معنى استيفاء إحدى الشركات للموافقات الأمنية قبل الأخرى أن تصدر بياناً رسمياً تزعم فيه أنها الوحيدة التي لها حق استكمال تقديم تجارب خدمة الجيل الرابع «4G»  دون غيرها.

وكانت شركة فودافون مصر قد أصدرت بياناً صحفياً في وقت متأخر من عشية أمس الخميس أوضحت فيه أنها الشركة الوحيدة في مصر التي لها الحق في استكمال تجارب خدمات الجيل الرابع «4G» , ولم تبد توضيحاً لذلك.

وبلغت قيمة ما دفعته شركات المحمول الثلاث بمصر، أورنج وفودافون واتصالات، نظير الحصول على رخص الجيل الرابع للمحمول نحو 1.1 مليار دولار إضافة إلى 10 مليارات جنيه ذهبت للخزانة العامة للدولة حسب وزير الاتصالات ياسر القاضي في تصريحات سابقة.