عاجل
الجمعة 29 مارس 2024

تحويل 43 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2019

الميزان نيوز


 
كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن عدد محطات تموين وخدمة السيارات الجديدة والمنافذ التي تم تشغيلها خلال عام 2019 بلغت 135 محطة (تشمل المنافذ التي تم تقنين أوضاعها) مما أدى إلى تخفيض الاختناقات في الكميات المعروضة في السوق المصرية، وبهذا يبلغ إجمالي عدد المحطات على مستوى الجمهورية 3655 محطة ومنفذا (شاملة المحطات المتوقفة لأسباب مؤقتة).

وأكدت في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن سياستها تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على المنتجات البترولية والغاز، لتحقيق هدف وصولها إلى كافة المستهلكين في جميع أنحاء الجمهورية في سهولة ويسر.

وأشار البيان إلى أن عدد مراكز توزيع أسطوانات البوتاجاز التي تم فتحها خلال العام بلغ 38 مركزا جديدا لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية، ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 3060 مركزا حتى نهاية ديسمبر2019.

وأوضح الوزير، أنه تماشيًا مع سياسة الدولة لإحداث نوع من العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجًا وتقليل متاعب المواطنين في الحصول على أسطوانة البوتاجاز، فقد تم التوسع في استخدام الغاز الطبيعى بديلًا عن البوتاجاز وذلك طبقًا لما يلى:

ارتفع المعدل السنوي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل إلى 1.250 مليون وحدة سكنية بواقع 100 ألف وحدة سكنية شهريًا ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية إلى نحو 10.7 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام2019، حيث تم توصيل الغاز إلى 2013 مستهلكا تجارىا، و56 مصنعا خلال العام.

تم تحويل أكثر من 43 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط إلى أكثر من 300 ألف سيارة.