عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع السفير الكورى الاستثمار بالمنطقة

المنطقة الاقتصادية
المنطقة الاقتصادية بقناة السويس - صوره ارشيفيه

استقبل الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفير الكوري بالقاهرة «يون سون جو»، لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وكوريا، واهتمام كوريا بالاستثمار في مشروعات المنطقة الاقتصادية.

وقال «درويش»، في تصريحات صحفية، إن المنطقة لا تدخر جهدًا في سبيل تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة عمل مناسبة بعيدًا عن الإجراءات البيروقراطية، مما يحقق مصلحة متبادلة للطرفين المنطقة والمستثمر، موضحًا أن تواجد استثمارات كورية داخل المنطقة يعد إضافة وخصوصًا في بعض الصناعات.

كما تناول اللقاء التعرف على مقومات المنطقة وما تتمتع به من مزايا وحوافز استثمارية، والفرص الاستثمارية المتاحة وأهم الصناعات التي تركز عليها المنطقة، بالإضافة إلى بحث فتح المجال أمام الشركات الكورية العاملة في عدد من المجالات صناعة وبناء السفن، والسيارات والصناعات المغذية لها، والأجهزة الكهربائية، وكيفية الاستفادة من هذه الفرص والمشاركة في تنمية وتطوير جزء من المنطقة.

يذكر أن الدكتور أحمد درويش، كان من الوفد المرافق لرئيس الجمهورية خلال زيارته لكوريا في شهر مارس الماضي، والتي شهدت توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات كورية عملاقة، أبرزها مع شركة «دوسان» للصناعات الثقيلة وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة في «إنشون».