عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024

المصرف المتحد:تعظيم القيمة السوقية والتوسع وراء زيادة رأس المال

أشرف القاضى رئيس
أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

أكد أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد أن موافقة البنك المركزى على زيادة رأسمال المصرف المتحد ليصل الي 3.5 مليار جنيه، تهدف فى المقام الأول الي تلبية الطلبات المتزايدة علي التوسع في الاعمال والتمويلات سواء المباشرة او الغير مباشرة، وتحقيق المستهدف من التوسع الاستراتيجي للمصرف علي مستوي الفروع والخدمات والمنتجات الجديدة والتنافسية بالسوق.

وأشار «القاضى» فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى ان زيادة رأسمال المصرف المتحد ستساهم فى وضع خطة لتوسيع نطاق الشمول المالي، فضلا عن تدعيم البنية التحتية والخدمات المصرفية التكنولوجية والذكية، وكذلك المحافظه وتنمية الحصة السوقية للمصرف وتجنب المخاطر، بالإضافة الي تعظيم قيمة المصرف المتحد والذي سيطرح لمستثمر رئيسي في خلال العام الجاري.

والمح رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إلى أن مصرفه يستهدف أن يكون شريك في خطط التنمية المصرية المستدامة والاختيار الأول للعملاء، واستقطاب عملاء جدد من خلال تقديم باقة متنوعة من الحلول التمويلية المتميزة التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة سواء تمويل طويل او متوسط المدي.

وقال :" قرار الموافقة من البنك المركزي المصري يأتي ضمن سياسته التي تهدف الي تقديم حلول غير تقليدية محترفة تهدف الي تكوين بنوك قوية ذات قدرة علي مواجهه المخاطر، وأيضا تشجيع الاندماجات المصرفية، كما ان قطاع البنوك المصرية يمتلك قوية وجاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية بسبب مؤشرات الربحية المرتفعة.

تجدر الاشارة إلى ان البنك المركزى المصرى برئاسة طارق عامر  وافق مؤخراً علي دراسة السنة المالية المقدمة للبنك المركزي بإعادة هيكلة رأسمال المصرف المتحد ، كما قرر الموافقة علي زيادة راس المال المصرف المتحد ليصل الي 3.5 مليار جنيه.