عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. هذه حقيقة إلغاء أرز "التموين"

كريم جمعة - صوره
كريم جمعة - صوره ارشيفيه

نفى كريم جمعة، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، ما أكده ماجد نادي المتحدث الرسمي بنقابة البدالين التموينين، حول نية الوزارة بإلغاء الأرز من مقررات السلع التموينية، لافتًا إلى أنه لم ولن يتم إلغاء السكر أيضًا من البطاقات التموينية، وأن كل ما يثار في هذا الأمر، عار من الصحة، مضيفا أنه يتم ضخ ما بين 8000 - 10000 طن يومًيا، لبقالي التموين.

وأكد جمعة، في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادى»، وجود عجز فى الأرز التموينى، بعد فشل مناقصة توريده محليًا، والتي تم إلغاؤها عدة مرات بسبب ارتفاع أسعار العروض المتقدمة، مشيرًا إلى  أن في حال أي شكوى للمواطنين من المقرارات التموينة يمكن إبلاغ معاوني الوزير والرقابة والتوزيع، وسيتم حل المشكلة في الحال.

جدير بالذكر أن
ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين، كان قد أعلن عن نية وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء الأرز من مقررات السلع التموينة، مضيفا أنه لم يتم ضخ الأرز لهذا الشهر على البطاقة التموينية.

وأكد نادي، في تصريحات له، وجود عجز في الأرز التمويني، بعد فشل مناقصة توريده محليًا، والتي تم إلغاؤها عدة مرات بسبب ارتفاع أسعار العروض المتقدمة.

وقال المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين، إن الكمية التى كانت تضخ وصلت إلي 70 ألف طن شهريًا، مشيرًا إلى أنه في حال توفر المكرونة سيتم إلغاء الأرز من المقررات التموينية، مشيرًا إلى أنه تقدم بمذكرة إلى محمد مصيلحي وزير التموين، بالسلع التي لم يتم استلامها منذ مطلع الشهر لسرعة ضخها.