عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«القومي للاتصالات» يوقع اتفاقاً لتصنيع «جهاز تتبع آلي للمركبات»

مراسم التوقيع على
مراسم التوقيع على الاتفاقية




وقع المعهد القومي للاتصالات (NTI) عقد اتفاق مع الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات، لتصنيع وتسويق جهاز تتبع آلي للمركبات لصالح الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ETIT، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المبادرة الى تصميم وتصنيع الإلكترونيات في مصر، وتشجع قطاعي النظم الإلكترونية، وخدمات صناعة الإلكترونيات كثيفة العمالة.

وقال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، إن مصر تمتلك كل المقومات المادية والبشرية التى تمكنها من الدخول الى هذه الصناعة، بالإضافة الى الخبرات العالية التي يمتلكها الشباب في مختلف القطاعات، مؤكداً ان الدولة حريصة على توطين التكنولوجيا والاستفادة من مميزات الموقع الجغرافي.

أضاف ان الاتفاق يأتي ترجمة لاهم محاور عمل استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو تنفيذ مبادرة قومية لتصميم وتصنيع الالكترونيات في مصر وفقا للمبادرة الرئاسية في هذا الشأن، مضيفاً أن الجهاز الذي سيتم انتاجه وفقاً لتصميمات مصرية 100% وسيتم تصنيعه بالإمكانيات المصرية وبمواصفات عالمية.

ويأتي ذلك في ظل اتجاه الدولة نحو تفعيل المبادرة الرئاسية «مصر المستقبل» التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر 2015 خلال فعاليات الدورة 19 من فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات 2015.