عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«راشد»: مستعدون لعمل حملات دعائية فى «كازاخستان» للترويج للسياحة

يحيى راشد - أرشيفية
يحيى راشد - أرشيفية

التقى وزير السياحة يحيى راشد وفدًا إعلاميًا من كازاخستان، يضم ممثلي كبرى الصحف والمجلات الكازاخية فضلًا عن عدد من المدونين المشهورين بحضور هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتحسين صورة مصر الذهنية وتبادل الرؤى حول سبل التعاون السياحى المشترك.

أكد الوزير، على أهمية السياحة بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى اهتمام الجانب المصرى بالسوق الكازاخى، وأنه على يقين بأن هذا الاهتمام مشترك بين الجانبين، مشيرًا إلى ضرورة تشجيع السياحة من كازاخستان إلى مصر.

أوضح استعداد مصر لعمل حملات دعائية فى كازاخستان، وانه سيتم التعامل مع الجانب الكازاخي على مختلف المستويات سواء بالنسبة للوكلاء السياحيين أو منظمى الرحلات أو شركات الطيران.

وتابع راشد، أن الوزارة لديها برنامج تحفيزي للطيران كما أن هناك متخصصين بالوزارة فى مجال تحفيز الطيران، مؤكدا أهمية التواصل لزيادة العلاقة السياحية بين الجانبين.

أعرب الوفد عن سعادتهم بالتواجد فى مصر والتعرف على مقاصدها السياحية الرائعة خاصة شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة على ضفاف البحر الاحمر والتى قضوا فيها عدة أيام، لافتين إلى أهمية العلاقات المصرية الكازاخية.

أشاد الوفد بالتسهيلات الممنوحة من الجانب المصرى بشأن الحصول على تأشيرات الدخول عند منافذ الوصول مما سيكون له انعكاسه على السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر.

وثمن الوفد جدية الاجراءات الامنية المتبعة فى المطارات المصرية بما يبعث حالة من الطمأنينة بالنسبة للمسافرين، وفى هذا الصدد أشار الوزير إلى أن مصر بلد آمن ونرحب بالسائحين من مختلف أنحاء العالم.

وحول سؤاله عن ملف استئناف الطيران الروسى إلى مصر، أشار الوزير إلى أن الحوار مع الجانب الروسى فى تقدم مستمر، وأنه يأمل فى استعادة الحركة السياحية من روسيا فى أقرب وقت.

وأعربت إحد مقدمات البرامج فى التلفزيون الرسمي الكازاخي عن استعداد بلادها إنتاج فيلم وثائقي عن السلطان بيبرس باعتباره رمزا بين مصر وكازاخستان بما يوطد من التعاون السياحي بين البلدين ويعكس العلاقات التاريخية.

يذكر أن مطار شرم الشيخ يستقبل تسع رحلات شهرية قادمة من كازاخستان.