عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«السعودية المصرية للتعمير» تضخ استثمارات بـ2 مليار جنيه خلال 2017

المهندس درويش حسنين
المهندس درويش حسنين - أرشيفية


كشف المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الشركة تعمل خلال عام 2017 على تنفيذ مجموعة من المشروعات تصل قيمتها الاستثمارية إلى 2 مليار جنيه، تبدأ بـ«نايل تاورز» بكورنيش المعادى، و«الرياض سيكون» بالقاهرة الجديدة ودرة أسيوط فى أسيوط الجديدة، و«سيكون ريزورت» بدمياط الجديدة.

أضاف «حسنين»، فى بيان صحفى اليوم الأحد، أن «السعودية المصرية» تخطط خلال العام الجاري لتنفيذ مشروعات جديدة، وتدرس العديد من الفرص الاستثمارية التى تتلاءم مع أهدافها وتحقق قيمة مضافة لاستثماراتها.

أوضح «حسنين»، أن القطاع العقارى يواجه العديد من التحديات فى المرحلة الحالية عقب تحرير سعر صرف الجنيه وارتفاع أسعار العملات الأجنبية، لافتًا إلى أن النتائج الإيجابية للتعويم ستظهر آثارها على الاقتصاد فى مرحلة قادمة، كما أن الدولة درست هذا القرار واستعدت لآثاره، مشيرًا إلى أن توقيت تنفيذ القرارات العادلة والمهمة يحمل نفس درجة أهمية تلك القرارات.

وأشار إلى ضرورة سرعة تطبيق قرار احتساب فروق الأسعار لشركات المقاولات فى المرحلة الحالية، خاصة مع ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات واختلافها بصورة كبيرة عن تكلفة المقاولة.

وأوضح أن سرعة التطبيق للقرار تضمن تحقيق العدالة والمزايا الاقتصادية والتنموية لجميع الأطراف وتأخر صرف تلك الفروق سيعرض العديد من شركات المقاولات وخاصة الصغيرة والمتوسطة إلى خسائر، ويقلل قدرتها على استكمال المشروعات.

وكانت الشركة السعودية المصرية للتعمير رفعت رأسمالها بقيمة 243 مليون دولار بداية 2015، وسددت الحكومة السعودية حصتها نقدًا وهى 50% بواقع 121.5 مليون دولار، أما الحكومة المصرية فسددتها بصورة عينية تتمثل فى 3 قطع أراضٍ بمساحة إجمالية 97 فدانًا فى أسيوط الجديدة، القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، والتى بدأت الشركة فى تطويرها خلال العام الماضى، ويبلغ رأسمال الشركة، حاليًا، بعد الزيادة 318 مليون دولار.