عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«مدار العقارية» تعلن تنفيذ مشروع بـ«الشيخ زايد» خلال الربع الأول من 2017

المهندس جاسر بهجت
المهندس جاسر بهجت - ارشيفيه


كشف المهندس جاسر بهجت العضو المنتدب لشركة مدار للاستثمار العقارى والسياحي، أن شركته تستعد حاليا لتنفيذ مشروع جديد بمدينة الشيخ زايد، لافتًا إلى أن أعمال التنفيذ ستبدأ في الربع الأول من 2017.

أضاف العضو المنتدب لشركة مدار للاستثمار العقاري، لـ«الميزان الاقتصادي» أن المشروع الجديد يتكون من وحدات سكنية ومولات تجارية بجانب منطقة ترفيهية، مشيرًا إلى أن مساحة المشروع تصل إلى 25 ألف متر.

وأشار العضو المنتدب لشركة مدار للاستثمار العقارى والسياحى، إلى أن الشركة ستبدأ استكمال الأعمال الإنشائية لمشروع «أزهي» الموجود في العين السخنة.

كما أكد، أن سياسة الدولة في طرح الأراضي الخاصة بالاستثمار لا تخدم أهداف ورغبات شركات الاستثمار العقاري، لافتًا إلى أن معظم الأراضي المطروحة موجودة في أماكن محددة مثل الساحل الشمالي و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، بجانب العاصمة الإدارية.

طالب العضو المنتدب لشركة مدار للاستثمار العقارى، الدولة بطرح مساحات كثيرة من الأراضى المخصصة للاستثمار العقاري في محافظات متنوعة من الدولة ولا تقتصر على أماكن بعينها، مشددا على ضرورة تبنى الدولة فكرا جديدا في طرح الأراضي.

وأضاف بهجت أن السوق العقارية تواجه تحديات كثيرة بعد تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار، الأمر الذي أثر على أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتراوح من 30% إلى 40%.

وتأسست شركة مدار للاستثمار العقاري عام 2015، وبدأت عملها فى السوق المحلي بمشروع «أزهى» على مساحة 1.6 مليون متر وباستثمارات تتحطى 7.7 مليار جنيه، عبر مجموعة من المستثمرين المصريين والخليجيين بخبرات فى القطاعات المختلفة، أبرزها مجموعة «صن رايز» لإدارة المنتجعات السياحية والفنادق العائمة.