عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

بالفيديو.. «وزير الاتصالات»: مشروعات ومبادرات جديدة للطرح بمعرض «CAIRO ICT»

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن عدة مشروعات، ومبادرات، جديدة ستطرح بمعرض كايرو اي سي تي هذا العام، تحت مظلة بناء الإنسان المصري، وتحسين حياة المواطنين.


وأضاف، أن المعرض يشهد تنسيق تام بين جميع الجهات الحكومية العارضة، مشيرا أن دورة هذا العام ستركز على محورين، وهم بناء الإنسان و التحول الرقمى.


ويأتى اهتمام الرئيس بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضوء خطط وتوجه الدولة نحو التحول لمجتمع و اقتصاد رقمى وتحسين حياة المواطنين باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا فى تطوير كفاءة الخدمات الحكومية من بينهم التعليم و الصحة و النقل وغيرها من القطاعات، وإقامة مشروعات عملاقه، وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى، وهو ما يظهر فى المعارض المصاحبة لـcairo ict هذا العام.


ويتصدر "التحول الرقمى" المشهد خلال الدورة 22 للمعرض، خاصة في ظل التوجهات الحكومية الحالية نحو ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، بجانب تطوير مختلف قطاعات الدولة اعتمادا على وسائل التكنولوجيا الحديثة، وهو التوجه الرئيسي الذي تركز عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت قيادة الدكتور عمرو طلعت بتوجيهات واضحة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.