عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«جمعة زكي»: 4 محاور لغزو السوق الأفريقية في مجال إعادة التأمين

الميزان

أكد جمعة زكي الخبير التأميني و مدير الشركة المركزية لإعادة التأمين بالقاهرة، أن مصر اصبحت سوقا واعدا في مجال التامين، منوها بأن مساهمة التامين في الاقتصاد المصري حوالي 1% فقط، وهي نسبة ضئيلة تشجع شركات التامين على غزو هذا السوق.


هذا وكان يوسف فاسى مدير عام الشركه المركزية لاعادة التأمين بالمغرب، قد أعلن عن افتتاح مكتب تمثيل للشركة بالقاهرة وتعين زكى مديرا له، بهدف توفير الدعم الفني والمساعدة في توفير أفضل التغطيات لشركاءها من شركات التأمين، باعتبار السوق المصرية سوقا ضخما ويستوعب المزيد من شركات التأمين.


وأضاف يوسف ، إن استراتيجية الشركة وبرنامجها الطموح Strong two "" يرتكز على أربعه محاور هى: تطوير و وضوح الآفاق المستقبلية، الخبرة الفنية وإدارة الأخطار، الجدية اللازمة لتلبية طلبات الشركاء، نشر ثقافة المؤسسه وتحسين نمط الأداء.


وأوضح أن اختيار الشركة لفتح مكتب في القاهرة، باعتبارها من أكبر المدن والعواصم فى أفريقيا والعالم، مؤكدا أن مصر سوقا واعدة في مجال التأمين، والاصلاحات الاقتصادية الأخيرة، تُشجع الكثير من المستثمرين على اقتناص الفرص الاستثمارية بها.


ونوه بأن اختيار الشركة لمصر، لتكون البداية للتوغل في السوق الأفريقية، وبناء كيان متخصص فى إعادة التأمين في ذلك السوق الضخم.


وأشار إلى أن الشركة انشأت أكاديمية للتدريب حرصا منها على دعم التدريب والتطور المستمر فى العنصر البشرى كأحد أهم دعائم التنمية.