عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

أغرب 10 مبانٍ في العالم

المباني الأجمل في
المباني الأجمل في العالم

مش بس المعالم الأثرية هى إللي تنفع للزيارة، أو السفر مسافات طويلة عشان تشوفها، وهو دا إللى أكدت عليه مجموعة من المبانى الغريبة إللي موجودة حول العالم، عشان بتصميماتها المختلفة تقدر تنافس المعالم الأثرية من جمال وقدرة على جذب الأنظار ليها، ما بين مبانى صممت على هيئة مكتبة عملاقة، وواحدة على شكل سلة خضراوات، وأخرى على شكل أطباق طايرة، وغيرها من تصميمات المبانى الغريبة إللى بيزورها العالم كتحف معمارية. 

أتلانتس قلب جزيرة النخلة فى دبى
جزيرة عملاقة فى منتصف الخليج، تظهر من أعلى على شكل نخلة، متفرعة «السعف»، هذا هو المشهد الذى يمكنك رؤيته أثناء مراقبتك لمدينة «دبى» من أعلى، حيث تستقر على أطرافها واحدة من التحف المعمارية على مستوى العالم، وهى المدينة المصممة على شكل نخلة فى قلب الخليج، ويقع فى قلبها مبنى «أتلانتس» الذي يعتبر من أضخم مبانى العالم. 

بيت المكعب في هولندا
هي مجموعة من المنازل المبتكرة التي بنيت في روتردام وهيلموند في هولندا، الذي صممه المعماري بيت بلوم، واستنادا إلى مفهوم العيش باعتبارها السقف في المناطق الحضرية، ارتفاع الكثافة السكانية مع مساحة كافية على الأرض المستوية، بلوم إمالة مكعب من التقليدية منزل 45 درجة، ويرتكز عليه بناء على مسدس على شكل الصرح ، تصميمه يمثل قرية داخل المدينة، حيث يمثل كل بيت شجرة، وجميع المنازل معا غابة.

مكتبة كنساس في الولايات المتحدة الأمريكية
هي أقدم مكتبة وثالث أكبر نظام عام يعمل بخدمة نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تأسست عام 1873 في مدينة كانساس سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية ومقرها في المكتبة المركزية لكانساس سيتي بولاية ميزوري.

بيت الأطباق الطائرة في تايوان
كانت مجموعة من المباني المهجورة على شكل جراب في سانزاهى، مدينة تايبيه الجديدة تايوان.

القبة السماوية في الهند
القبة السماوية تكشف عجائب علم الفلك، ويتم استبعاد مسافات مذهلة من الفضاء الخارجي، هنا يمكن للمرء أن يلمس تقريبا النجوم، رحلة عبر أدغال النجوم ونرى العديد من الأحداث السماوية الأخرى في غضون دقائق التي تأخذ في الواقع أشهراً، سنة أو مليون سنة أن يحدث.

البيت المعوج في بولندا
هو مبنى على شكل غير منتظم في سوبوت، بولندا.

قصر البارون في مصر
قصر البارون إمبان، تحفة معمارية فريدة من نوعها شيده المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.

مبني الكمان والبيانو في الصين
هو مبنى بمثابة صالة عرض في مدينة هواينان، الصين، والمكان شفاف يضم السلالم الكهربائية والدرج لبناء البيانو الرئيسي الذي يعرض الخطط المختلفة وآفاق التنمية للمنطقة المطورة حديثا، بسبب شكله الفريد أنها أصبحت مكانا سياحيا شهيرا، وقد أطلق السكان المحليون عليه المبنى الأكثر رومانسية في الصين.

قصر فرد يناند شوفال أو القصر المثالي في فرنسا
فرديناند شوفال ساعي البريد الذي قضى 33 سنة من حياته لبناء الحياة - لو قصر مثالية قصر إيدال، ويعتبر قصر غير عادي من الفن الساذج الهندسة المعمارية.

اختار شوفال الحجارة خلال جولة البريد اليومية وحملهم لبناء قصر المثالي، وقضى السنوات العشرين الأولى فى بناء الجدران الخارجية، في البداية، كان يحمل الحجارة في جيوبه، ثم تحولت إلى سلة في نهاية المطاف، وقال انه استخدم عربة.

مبنى الباركود في روسيا
مول تجارى ضخم، يمكن اعتباره من أشهر المولات التجارية على مستوى العالم، وذلك لتصميمه الفريد، على شكل شفرة كودية ضخمة، وضعته فى قائمة أغرب المبانى على مستوى العالم، والذى يستقر فى شاع «بيتسبيرج» بروسيا.