عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

"جهينه" تستقبل وفد هولندي لبحث سبل التعاون بين الطرفين

الميزان

استضافت شركة جهينه وفداً من دولة هولندا للقيام بجولة بمصنع الدولية للعصائر ومصنع ايجيفود لتصنيع منتجات ومشروبات الزبادي. تأتي الزيارة تأكيداً لريادة شركة جهينه لقطاع الصناعات الغذائية بمصر وكسفيراً يعكس التقدم الذي تم إحرازه في هذا القطاع على مدار السنوات الماضية. وقد جاءت الزيارة في إطار حرص الشركة على تبادل الخبرات مع كبرى الدول عالمياً بخاصة تلك التي اشتهرت بتميزها في قطات الألبان ومنتجاتها مثل هولندا إلى جانب زيادة فرص التبادل التجاري والاستثمار كخطوة في إطار استراتيجية الشركة الطموحة لفتح آفاق تصديرية جديدة.

تضمن الوفد الهولندي سعادة سفير هولندا في القاهرة لورانس ويستهوف، والسيد جوست غيغر مستشار الاقتصاد والزراعة. وقد شمل برنامج الزيارة تفقد خطوط الإنتاج بمصنع الدولية ومصنع ايجيفود للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في خطوط الإنتاج والاطلاع على عمليات التصنيع من بدايتها حتى خروجها في شكلها النهائي. كما تم استعراض استراتيجية الشركة التي تعتمد في الأساس على التوسع الأفقي لضمان توفير أفضل المواد الخام والخروج بمنتجات عالية الجودة.

أشاد أعضاء الوفد بالنموذج الفريد للشركة والتكنولوجيات الحديثة التي تتبعها وتمنوا تطوير العلاقات بين كلا الجانبين في المستقبل وزيادة حجم الاستيراد والتصدير إلى جانب فتح قناة للتواصل وتبادل الخبرات.

ومن جانبها صرحت بسنت فؤاد-رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه-قائلة "لقد شرفت جهينه باستقبال العديد من ممثلي الدول الأوروبية سابقاً ونحن نسعد بمثل هذه الزيارات البناءة التي من شأنها إظهار قدرة المنتجات المحلية على المنافسة العالمية. نتمنى أن تكون جهينه دوماً سباقة ليس فقط في تقديم منتجات مبتكرة عالمية الجودة تلبي احتياجات كافة الفئات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع ولكن أيضاً في وضع مصر على الخارطة العالمية فيما يتعلق بالصناعات الغذائية وهو أحد الأهداف التي نأمل أن تتحقق من خلال هذه الزيارات وغيرها من المبادرات المماثلة."

تجدر الإشارة أن شركة جهينه تعتمد على استراتيجية التوسع الأفقي الرائدة حيث تعتمد الشركة على اربعة قطاعات رئيسية تشمل القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني متمثلاً في شركة الإنـــــماء للتنمــــية الـــزراعــــية والثــــروة الحيوانـــية، والقطاع الصناعي متمثلاً في4 مصانع والقطــاع التجـاري حيث تضم مجموعة جهينه 28 مركزاً للتوزيع منتشرة في غالبية محافظات مصر حيث تقوم شبكة التوزيع بتغطية 27 محافظة من خلال ما يقرب من65,000 منفذ تجزئة.