عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

«هيرميس» تتوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة

كريم عوض الرئيس التنفيذى
كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، بدء تنفيذ خطة التوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة، في إطار تحول الشركة إلى كيان استثماري له تواجد فعال عبر الأسواق المبتدئة وتغطي عملياته مجموعة كبيرة من الاقتصادات المبتدئة والناشئة ذات مقومات النمو الجذابة.

من جانبه أكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس أن بدء التوسع بأعمال القطاع الجديد لخدمة عملاء الشركة في الأسواق المبتدئة حول العالم تركيزًا على خدمات الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب والبحوث، يأتي ضمن الإستراتيجية التي تم الإعلان عنها مطلع عام 2016 والتي تتبلور أهدافها في تنمية النطاق الجغرافي لأعمال الشركة بالأسواق المبتدئة مع تعظيم المردود الايجابي للمساهمين.

واشار «عوض» فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن «هيرميس» تستهدف دعم التوسع فى الأسواق المبتدئة من خلال استقطاب وتعيين الكوادر الماهرة مع توظيف الخبرات الواسعة التي ينفرد بها فريق العمل بشتى القطاعات الرئيسية والإدارات الداخلية. .

وأضاف «عوض» أن المجموعة المالية هيرميس كلفت «على خالپي» بمنصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة.، لافتاً إلي انه يتمتع خالپي بخبرة واسعة تبلغ 20 عامًا من العمل بمختلف الأسواق المبتدئة والناشئة ويحظى بسجل حافل بالإنجازات المشرفة في أسواق عديدة تشمل لندن ونيويورك وجوهانسبرج، على أن يتسلم مهام منصبة اعتباراً من غداً الأربعاء.

وعمل على خالپي بشركة Exotix Africa التي اشترك في تأسيسها وقيادتها، وهي بنك استثمار تتركز أعماله على الأسواق المبتدئة، علمًا بأنه عمل قبل ذلك بمجموعة من الشركات البارزة بما في ذلك بلاك روك، وانفستك، ورينيسانس كابيتال.


وفى السياق ذاته أوضح على خالپي المقرر أن المجموعة المالية هيرميس تعتزم تنمية أعمالها بالأسواق المبتدئة عبر الاستعانة بإستراتيجية التوسعات الناجحة التي تبنتها لتنمية تواجدها المباشر بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تعزيز تواجدها من خلال توظيف الخبرة والدراية المحلية من تلك الأسواق والاستفادة من إطار الحوكمة القوي الذي تنفرد به المجموعة المالية هيرميس.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت مؤخرًا بتقديم عرض لشراء حصة الأغلبية من إجمالي أسهم الشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Limited المدرجة ببورصة كراتشي، وذلك بعد حصولها على موافقة الجهات التنظيمية المختصة، كما تسعى الشركة حاليًا للحصول على الرخصة اللازمة لمزاولة أعمالها بسوق أخر من الأسواق المبتدئة خلال الأشهر القليلة القادمة بالتوازي مع دراسة فرص التوسع الجذابة في أسواق مبتدئة جديدة و التي تأتي ضمن خطة توسعات تعتزم الشركة تنفيذها خلال عام 2017.