عاجل
الأحد 05 مايو 2024

«وزيرة الصحة»: تكلفة منظومة التأمين الصحى الجديدة 6 مليارات

الميزان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان على أن تكلفة نظام التأمين الصحى الجديد تتراوح ما بين 5 إلى 6 مليارات جنيه.


وأوضحت زايد خلال جلسة نقاش نظام التأمين الصحى الجديد خلال فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر الشباب السادس المنعقد فى جامعة القاهرة، أن الوزارة تعمل على توفير مكونات تفعيل قانون التأمين الصحى الجديد فى محافظة بورسيعد باعتبارها أول المحافظات التى ستشهد التجربة، من خلال 6 مستشفيات و23 مركزًا ووحدة صحية.


وأضافت وزيرة الصحة أن هناك مساعى حثيثة من الوزارة لتقديم أفضل معايير الجودة للخدمة المقدمة، من خلال فصل مقدم الخدمة عن ممولها ومراقبها، وهى أدوار كانت تقوم بها الوزارة منفردة فى النظام السابق، الأمر الذى يعزز المنافسة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل مستوى للخدمة.


وأشارت زايد إلى الدور الذى قام به وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين مع مجلس النواب للانتهاء من البنية التشريعية الأساسية لقانون التأمين الصحى الجديد.


وأوضحت وزيرة الصحة أنه تم الانتهاء من مكونات المنظومة فى محافظة بورسعيد، وسيتم تفعيلها فى النصف الثانى من العام المقبل، لافتة إلى أن طبيب الأسرة هو أهم مكون فى تلك المنظومة.


وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بترتيب إجراءات تدريب عدد كبير من أطباء الأسرة استعدادا للعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الجديد.