عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

مجلس الوزراء يلغى زيادة أسعار الأدوية.. و«الصيادلة» تؤكد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف مصدر بارز بمجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عطل مقترح وزارة الصحة القاضي بتحريك أسعار الأدوية، بزيادة أسعار للشركات المحلية 15%، و20% للأجنبية، موضحًا أن رئيس الوزراء اقتنع أن التسعيرة الجديدة ستزيد من أعباء المريض المصري.


من جانبه أكد عمرو مغربي عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، أن التفاوض مع رئاسة الوزراء أسفر عن نتائج أبرزها وقف مجلس الوزراء لقرار تحريك الأدوية المقترح من وزارة الصحة بزيادة أسعار الأدوية 15% للشركات االمحلية و20% للأجنبية، موضحًا أن النقابة استطاعت اقناع رئاسة الوزراء بأن التسعيرة الجديدة ستزيد من أعباء المريض المصري.


وأضاف المغربى في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادى» أن رئاسة الوزراء حاليًا تناقش وضع تسعيرة مناسبة ولم تصدر أي قرار حتى الآن، موضحًا أن النقابة تواصلت مع كافة الجهات المعنية المختصة بشئون الدواء وهناك أغلبية مع قرار الرفض، وأبرزهم لجنة الصحة بمجلس النواب التي قدمت اليوم رفضا رسميا لرئيس الوزارة على مقترح وزير الصحة.


وأوضح عضو المجلس، أن الجهات التي وافقت على تحريك أسعار الأدوية هدفها الأول هو الربح، مؤكدًا على أن شركات الأدوية هي من تسعى لتلك الزيادة ليتضاعف أرباحها بغض النظر عن معاناة الشعب المصري.