عاجل
السبت 18 مايو 2024

9 يناير.. انعقاد مجلس إدارة فودافون بحضور المصرية للاتصالات

الميزان

يجتمع يوم 9 يناير الجاري مجلس إدارة «فودافون مصر» لعرض نتائج أعمال الشركة حتى شهر ديسمبر 2016 ومناقشة عدد من المشروعات المستقبلية للشركة فى السوق المصري.


وقالت مصادر بفودافون مصر فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» إن الشركة وجهت الدعوة لممثلي شركة المصرية للاتصالات لحضور مجلس الإدارة وهم ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة، وتامر جاد الله الرئيس التنفيذ والعضو المنتدب للشركة، ومحمد شمروخ نائب الرئيس التنفيذى للشئون المالية، ورانيا غريب رئيس قطاع الحوكمة وعقود الاتصالات.


وتبلغ حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر 45% فيما تملك شركة فودافون العالمية 55%، وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات مقابل 20% من الأسهم مطروحة في البورصة. 


وحصلت الشركة «المصرية للاتصالات» 31 في أغسطس 2016 على رخصة الجيل الرابع للمحمول بقيمة 7.08 مليار وحصلت بموجبها على ترددات بحجم 15 ميجا هيرتز.


من جانبة قال تامر جاد الله الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إنه لا يوجد التزام قانوني على الشركة يجبرها على بيع حصتها في فوادفون مصر، بعد حصولها على رخصة الجيل الرابع.


وكشفت المصادر إن شركة «فودافون العالمية» أكدت فى اكثر من لقاء على ضرورة تحقيق العدالة المطلوبة بين الشركات وحماية استثمارتها داخل البلاد مشيرًا إلى لقاء «فيفيك بادريناس» نائب الرئيس التنفيذى لشركة فودافون العالمية خلال شهر اكتوبر العام الماض بكل من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات.


لفت إلى أن الحكومة وعدت نائب الرئيس التنفيذى بدراسة جميع البدائل المتاح بما يحقق المصلحة لجميع الأطراف لافتًا إن الموهلة الازمة لحسم هذا الأمر لن تزيد على 6 اشهر.


تابع أن القائمين على مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات يتفهمون جيدًا حساسية الموقف وهو ما دفعهم للإمتناع عن التصويت الخاص بحصول شركة فودافون على رخصة «4G» خلال مجلس الإدارة السابق.


وحصلت شركة «فودافون مصر» عل رخصة الجيل الرابع للمحمول مقابل 335 مليون دولار، وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار، ليصبح إجمالي تخصيصات شركة فودافون من الترددات 42.5 ميجا هرتز.